الاثنين - 10 أغسطس 2020
الاثنين - 10 أغسطس 2020
No Image

تعاون طبي أمني إطفائي في مبادرة «مدينتنا مسؤوليتنا» بالمنطقة الشرقية

أطلقت إدارة شرطة المنطقة الشرقية في شرطة الشارقة مبادرة «مدينتنا مسؤوليتنا»، خلال مؤتمر صحافي صباح اليوم الخميس، لتكون جزءاً من المبادرة الأوسع «إمارة مستقرة وطن آمن».

وأكد مدير إدارة شرطة المنطقة الشرقية العقيد علي الكي الحمودي أن المبادرة تخدم استراتيجية وزارة الداخلية في تعزيز الأمن والأمان، والحد والوقاية من الجريمة في مختلف المناطق، موضحاً أنها تحتوي على حملات توعوية بمشاركة الدفاع المدني ومستشفى خورفكان وذلك من خلال تدريب وتأهيل المستهدفين من حراس الأمن في المباني الحكومية والخاصة وإعطائهم جرعة أمنية وتوعوية للتعامل مع أي موقف.

من جهته، استعرض رئيس قسم التحريات والمباحث الجنائية المقدم سعيد خلفان النقبي تفاصيل المبادرة التي ترمي إلى رصد الظواهر والسلوكيات السلبية التي تقع أمام أنظار حراس الأمن والإبلاغ عنها لكي يتم الحد من انتشارها.


وأضاف أن المبادرة سوف تشمل تغطية 3 مناطق كلباء وخورفكان ودبا الحصن للوصول إلى النتائج المرجوة في الحد من وقوع الجريمة، ومد جسور التواصل مع الفئة المستهدفة وزيادة الثقافة الأمنية لدى حراس الأمن من خلال المحاضرات التوعوية والتدريب العملي من قبل الشركاء في المبادرة حتى يكونوا على استعداد تام للتعامل مع الحالات الطارئة.

ومن جهة أخرى، أشار مدير مستشفى خورفكان عبيد سعيد الكندي إلى أن دور المستشفى في هذه المبادرة هو تدريب حراس المباني الحكومية والخاصة بشكل دوري في عملية الإسعاف العاجل حال وقوع أي إصابة لحين وصول المسعفين للتعامل مع الحالة، إضافة إلى تقديم محاضرات تعنى بالإسعاف والصحة بشكل عام.

كما تحدث رئيس قسم العمليات بإدارة الدفاع المدني بالمنطقة الشرقية النقيب عدنان سعيد المطروشي عن دور الدفاع المدني الذي يتضمن إعداد برنامج تدريبي متخصص للإطفاء لإعداد الفئة المستهدفة من حراس الأمن على التعامل مع المواقف الطارئة وكيفية السيطرة على أي حريق قد يقع في مكان تواجدهم.
#بلا_حدود