الجمعة - 03 أبريل 2020
الجمعة - 03 أبريل 2020
No Image

فريق إدارة الطوارئ في عجمان يناقش خطة التصدي لكورونا

ترأس قائد عام شرطة عجمان ورئيس فريق إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث لإمارة عجمان اللواء الشيخ سلطان بن عبدالله النعيمي اجتماع الفريق لمناقشة سبل التصدي لمرض كورونا، بحضور مديري وممثلي الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية في الإمارة.

استهل قائد عام شرطة عجمان، الاجتماع بالترحيب بالحضور مثمناً الجهود التي يبذلونها في سبيل تحقيق الأمن والأمان في إمارة عجمان، داعياً إلى توحيد الجهود وتعزيز التعاون بين أعضاء الفريق لتحقيق أعلى مستوى من الاستعداد والجاهزية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث للتصدي لمرض كورونا والحيلولة دون انتشاره.

واستعرض مدير منطقة عجمان الطبية حمد تريم الشامسي جاهزية المنطقة الطبية للتصدي لمرض كورونا، كما قدمت د. أمل السويدي، شرحاً مفصلاً للمستجدات في نطاق الاختصاص عن الإصابات وطرق الانتقال والوقاية، والإجراءات التي اتخذتها إدارة الطب الوقائي بشأن المرض.


وفي ذات السياق تطرق المدير التنفيذي للإقامة وشؤون الأجانب بعجمان العميد محمد عبدالله علوان إلى الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها المنافذ الحدودية للحيلولة دون انتشار المرض ودخوله عبر المنافذ الحدودية، كما استعرض ممثل بلدية عجمان راشد البلوشي مستجدات الوضع الصحي المتعلق بحمى القرم الكونغولية.

وفي ختام الاجتماع، أشاد قائد عام شرطة عجمان ورئيس الفريق بالجهود التي يبذلها الفريق المحلي في منظومة الطوارئ والأزمات والكوارث في التصدي للمرض، موجهاً بضرورة تكثيف الجهود والتعاون والتنسيق بين جميع الأطراف على المستوى المحلي، مؤكداً على أهمية العمل والتفاني وتطوير القدرات والإمكانيات وفق التطلعات المستجيبة والمتعاملة مع الأحداث الطارئة.
#بلا_حدود