الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

فريق مسار التطوير الحكومي بدبي يناقش وتيرة الإنجاز في خطط العمل

فريق مسار التطوير الحكومي بدبي يناقش وتيرة الإنجاز في خطط العمل

جانب من اجتماع فريق مسار التطوير الحكومي في دبي. (وام)

أكد الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة دبي عبدالله البسطي، المفوض العام لمسار التطوير الحكومي، أن إمارة دبي بصدد إحداث نقلة نوعية جديدة على نطاق المسارات الاستراتيجية للنمو، وفقاً لرؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي،رعاه الله، والتي تضمنتها وثيقة 4 يناير 2020.

وقال إن المتابعة الحثيثة والتوجيهات المتواصلة لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، تؤكد أولوية الأهداف المرسومة والنهوض بنهج العمل ليواكب طبيعة دبي ومكانتها المتفردة في عالم الأعمال.

جاء ذلك خلال ترؤسه اجتماع فريق العمل المعني بمسار التطوير الحكومي بحضور مدير عام دبي الذكية الدكتورة عائشة بنت بطي بن بشر، ومدير عام دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي عبدالله علي بن زايد الفلاسي، والمدير التنفيذي لمركز دبي للإحصاء عارف المهيري.


وأوضح أن إمارة دبي تتمتع بمكانة عالمية فريدة في مجال العمل الحكومي بمبادراتها الخلاقة وخدماتها الذكية التي تستبق المستقبل، وتراعي استدامة مسيرة الرخاء والازدهار لسكان دبي وزائريها، وترسخ مكانتها كمركز لاستشراف وصنع المستقبل، مشيراً إلى أن العمل على مسار التطوير الحكومي يمضي بثقة وثبات في ظل الأهداف الطموحة لتعزيز تنافسية الإمارة وضمان استدامة جاذبيتها على الصعد كافة.


وخلال الاجتماع تمت مناقشة خطة العمل والمبادرات المنبثقة عن المسار وعدداً من الأفكار والحلول المتكاملة التي من شأنها دفع وتيرة العمل على مختلف مسارات المبادرات والمشاريع.

واطلع المجتمعون على تقرير الأداء المرحلي الذي شمل المشاريع التي تم إطلاقها مثل التسكين ووثيقة مبادئ السلوك الوظيفي وأخلاقيات الوظيفة العامة لموظفي حكومة دبي، وتطرقوا إلى مصفوفة الموائمة بين المبادرات لضمان تضافر جهود كافة الجهات وتعزيز التعاون المشترك لإنجاز المشاريع بشكل استباقي، وترجمة تطلعات القيادة لهذا المسار واقعاً ملموساً.