الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

أصغر رئيسة تنفيذية في العالم تلهم حضور منتدى المرأة العالمي بدبي

أصغر رئيسة تنفيذية في العالم تلهم حضور منتدى المرأة العالمي بدبي

ألهمت هيلاري يب، المؤسس والرئيس التنفيذي لمنصة Minor Mynas «مينور ميناس» في هونغ كونغ، والتي تعد أصغر رئيس تنفيذي في العالم بعمر 15 عاماً، الحضور والمشاركين في منتدى المرأة العالمي ـ دبي 2020 ضمن جلسات «صنّاع التأثير».

وتحدثت يب عن منصتها الإلكترونية الهادفة إلى تعزيز الوعي والتعلم بين الأطفال وتنمية معارفهم ومهاراتهم الذاتية والتعليمية من خلال تبادل الآراء حول مختلف القضايا التي تهمهم والتجارب الحياتية لأعضاء هذه المنصة.

وانطلقت فكرة هيلاري يب من حلم راودها قبل 5 أعوام حينما كانت في العاشرة من عمرها وهو كيف يمكن أن تحدث تأثيراً في حياة الآخرين من خلال التعليم والتعلم والتواصل بين الأطفال حول العالم، فناقشت فكرة إنشاء تطبيق إلكتروني مع والديها وبعض الكبار وتم الترحيب بالفكرة وتشجيعها على تنفيذها، وبالفعل أطلقت هذا التطبيق الذي تحول إلى منصة للتواصل والصداقة بين الأطفال الذين تعلموا اللغات من بعضهم البعض، ومناقشة العديد من القضايا التي تشغلهم كالتنمر وكيف يجدون لها حلولاً، مشيرة إلى أن واحدة من الأطفال تعلمت 11 لغة من أصدقائها على التطبيق.

وتطرقت الحوارات إلى كيفية استثمار الطفل لوقته وسط التطورات التقنية الهائلة واستنزاف شبكة الإنترنت والقنوات التلفزيونية والألعاب الإلكترونية مساحات كبيرة من يومه، وقالت إن ما يميز هذا التطبيق أنه مفيد وآمن للأعضاء فيه من خلال معيارين تم مراعاتهما وهما رقابة الوالدين على كيفية استثمار أطفالهم للوقت، ومعرفة مع من يتحدثون، مشيرة إلى أن كلفة الانضمام للتطبيق هي دولار واحد.

وقالت الرئيسة التنفيذية الأصغر في العالم: «هدفنا من التطبيق أن نكون مجتمعاً واحداً للأطفال في كل العالم»، مشيرة إلى أهمية التواصل البشري والثقافي، حيث يتم طرح الكثير من القضايا التي تحدث يومياً ويهتم بها الأطفال، ومنها مخاوفهم من فيروس كورونا وكيف يساعدون غيرهم من الأطفال.

وأضافت هيلاري يب:«أعضاء التطبيق هم من نحو 60 دولة حول العالم متحمسون جداً للتعليم ولديهم شغف بتعلم مهارات جديدة تمنحهم وسائل للتعامل مع المجتمعات المختلفة والاستعداد للمستقبل، وتكون إضافة لما يتعلمونه في المدارس.. وهم سعداء بالنقاشات التي تدور بينهم»، موضحة أن التطبيق يتناول قضايا اجتماعية وثقافية وسياسية وهناك موضوعات أخرى سيتم تغذية التطبيق بها كالذكاء الاصطناعي، ويعكس الكثير من الآراء التي يمكن من خلالها الوصول إلى حلول للانقسامات والمشاكل العديدة في العالم وزرع المحبة والتسامح بين البشر.

وكشفت يب خلال منتدى المرأة العالمي ـ دبي 2020 عن اعتزامها إطلاق النسخة الثانية من تطبيق«مينور ميناس» خلال أشهر قليلة، ومن خلالها يمكن للأطفال التواصل مع مجموعة كبيرة من الآباء والأمهات وستكون بداية لأمور أوسع نطاقاً وتعود بالفائدة على الأطفال حول العالم وتنمية مهاراتهم.