الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

"غوغل للأخبار": نسعى لتمكين المؤسسات الإعلامية عبر الابتكار في التكنولوجيا

"غوغل للأخبار": نسعى لتمكين المؤسسات الإعلامية عبر الابتكار في التكنولوجيا
استعرضت زميلة تدريس في مبادرة غوغل للأخبار - الشرق الأوسط وشمال أفريقيا سامية عايش، دور "مؤشرات غوغل" في الارتقاء بالعمل الإعلامي ومساعدة الصحافة على مواكبة التطور الرقمي الذي يشهده العالم.

جاء ذلك خلال جلسة قدمتها عايش في "منصة المجتمع" ضمن فعاليات منتدى المرأة العالمي - دبي 2020، الذي نظمته مؤسسة دبي للمرأة تحت شعار "قوة التأثير".

وتحدثت عايش عن السلوك البحثي لمستخدمي غوغل ومهمة الشركة القائمة على تنظيم المعلومات وتوفيرها للصحافيين من مختلف أنحاء العالم، حيث تعمل غوغل على بناء مستقبل أقوى للصحافة، من خلال الارتقاء بجودة الصحافة وتطوير نماذج أعمال تسهم في تحقيق نمو مستدام، وتمكين المؤسسات الإخبارية عبر الابتكار التقني.


واستعرضت عايش باقة من الخصائص التي توفرها "مؤشرات غوغل" بما في ذلك فهم السلوك البحثي للمستخدمين عند البحث عن موضوع معين، والتعرف على الكلمات الأكثر استخداماً عند البحث، والتعرف على الأسئلة المتكررة في البحث على غوغل، والمقارنة بين موضوعين أو كلمتين معينتين والتعرف على الأكثر بحثاً بينهما، وكذلك الموضوعات التي يجب التركيز عليها وفقاً لتوجه معين بحسب كلمات البحث، وقدمت العديد من الأمثلة الحية لتوضيح كيفية الاستفادة من هذه الخصائص.


و تفاعل الحضور مع الجلسة من خلال استكشاف السبل المتاحة لاستخدام "مؤشرات غوغل" في مجالاتهم لتحسين مخرجات العمل.