السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

انطلاق تحدي الإمارات لفرق الإنقاذ في ميدان الروية 2020

انطلاق تحدي الإمارات لفرق الإنقاذ في ميدان الروية 2020

تحدي اليوم الأول شهد 8 سيناريوهات مصممة للحوادث المعقدة لتحاكي الواقع. (من المصدر)

انطلقت تحت رعاية الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، منافسات «تحدي الإمارات لفرق الإنقاذ» في نسختها الأولى على مستوى الدولة، بالتعاون مع المنظمة العالمية للإنقاذ«WRO» ، وتستمر على مدى 3 أيام في ميدان الروية بدبي.

شهد افتتاح فعاليات اليوم الأول مساعد القائد العام لشؤون العمليات في شرطة دبي اللواء المهندس المستشار محمد سيف الزفين، والمدير التنفيذي لمؤسسة دبي لخدمات الإسعاف خليفة بن دراي، ومدير الإدارة العامة للنقل والإنقاذ في شرطة دبي العميد الدكتور محمد ناصر الرزوقي، وممثلو الإمارات للمزادات، والكندي للسيارات الرعاة الرئيسيون للبطولة، وممثلو الفطيم للسيارات الراعي البلاتيني.

وعن اليوم الأول من البطولة، قال الرزوقي إن تحدي اليوم الأول شهد 8 سيناريوهات مصممة للحوادث المعقدة لتحاكي الواقع، وهو ما زاد حجم التحدي والمنافسة القوية بين الفرق المشاركة، وعكس مستوى الحرفية العالية والكفاءة في تنفيذ المهام.


وستتم المنافسة على 10 سيناريوهات في اليوم الثاني، و8 سيناريوهات في اليوم الختامي، ليكون إجمالي عدد السناريوهات في البطولة 26 سيناريو.

وأوضح الرزوقي أن 13 فريقاً يخضعون خلال الأيام الثلاثة من البطولة لتجارب متنوعة ومختلفة، حيث تتم عملية التقييم من خلال مسابقتين، الأولى الإنقاذ القياسي والثاني الإنقاذ المعقد، ما بين 20 دقيقة إلى 30 دقيقة، وقد تم إعداد 50 مركبة لأجل البطولة.

ويتم احتساب النقاط من خلال معايير معينة من قبل 8 محكمين، ومنها إجراءات الأمن والسلامة، وإخراج المصاب، منوهاً بأنه لضمان الحيادية يشارك الفريق الذي يدخل المسابقة دون علم عن الواقعة وهو من يضع السيناريو الخاص به لتنفيذ مهمته التي سوف يقوم بها والنجاح فيها، ومن خلال تقييم المنظمة لمستوى الكفاءة والاطلاع على تجارب الآخرين تتمكن بقية الفرق من الاستفادة من هذه البطولة بشكل كبير، وفي اليوم الأخير من البطولة يتم احتساب المجموع العام للنقاط التي تحرزها الفرق بناء على تقييم اللجنة المقيّمة.

وبدوره، قال الزفين إن التحدي يأتي في إطار سعي شرطة دبي إلى تعزيز كفاءة فرق الإنقاذ بمختلف تخصصاتها على مستوى الدولة ورفع جاهزيتها في الاستجابة للحالات الطارئة، منوهاً بأن هذه البطولة تتميز بأنها تعطي المجال والفرصة للفرق داخل الدولة لاستعراض مهاراتها وتبادل الخبرات والممارسات وتعزيز روح العمل المشترك والمتكامل بين مختلف الجهات ذات العلاقة.

من جانبه، قال خليفة بن دراي إن البطولة تسهم بشكل كبير في تعزيز التواصل والاستفادة من الخبرات والكفاءات والممارسات في شرطة دبي ومن كافة الفرق المشاركة من مختلف إمارات الدولة، ما يشكل دعماً كبيراً في تقوية مستوى أداء المسعفين والمشاركين في التحدي من مختلف التخصصات.