الثلاثاء - 16 أبريل 2024
الثلاثاء - 16 أبريل 2024

خدمتان جديدتان إلى شبكة النقل بالحافلات في أبوظبي

خدمتان جديدتان إلى شبكة النقل بالحافلات في أبوظبي
أعلن مركز النقل المتكامل التابع لدائرة البلديات والنقل عن إجراءات تحسينية جديدة لتطوير شبكة النقل بالحافلات بدءاً من 20 فبراير 2020، تشمل كلاً من جزيرة أبوظبي ومنطقة الراحة ومصفح ومدينة خليفة والشامخة والعدلة ومدينة شخبوط وبني ياس، وذلك بهدف جعل استخدام حافلات النقل العام أكثر سهولة وراحة وملاءمة لاحتياجات المتعاملين.

وأضاف المركز خدمتين جديدتين إلى شبكة النقل بالحافلات العامة في ضواحي أبوظبي، وتشمل خدمة رقم 407، تنطلق من المفرق مدينة العمال إلى مدينة أبوظبي وبتواتر زمني كل ساعة، وتأتي هذه الخدمة لتدعم وتعزز الخدمتين القائمتين حالياً وهما 400 و402.

أما الخدمة الثانية فهي خدمة رقم S30 تربط بين مدينة العدلة والشامخة عبر مكاني مول بتواتر زمني كل ساعة، وسيتم ربط هذه الخدمة بخدمة رقم 300 إلى مدينة أبوظبي.


وكشف المركز عن تعديل مسار بعض الخدمات ليستفيد منها أكبر عدد ممكن من الجمهور، وتضمنت الخدمة رقم 420 لتربط بين مدينة شخبوط ومستشفى المفرق وبوابة الشرق مول في بني ياس، وتعديل مسار الخدمة رقم M05 ليمر عبر شارع 14 ويخدم منطقة المكاتب المتواجدة فيه، وتعديل مسار الخدمة رقم B43 ليربط بين منطقة المفرق الصناعية والمفرق مدينة العمال.


وأعلن المركز عن تعديلات كتغيير مسار الخدمة 009 الحالي من سوق الميناء إلى ميناء الرحلات البحرية، وتمديد مسار الخدمة 044 ليصل إلى ميناء الرحلات البحرية، وتمديد مسار الخدمة 043 لتوفير تغطية أوسع في منطقة المشرف مروراً بالمشرف مول.

وأكد مركز النقل المتكامل تغيير نوع الحافلات التي تعمل على مسارات الخدمات التالية: 420، 410، 210، B43، B45، B47، 161، 170 وتبديلها بحافلات جديدة ذات قدرة استيعابية أكبر، تتمتع بمواصفات حديثة ومجهزة بتقنيات متطورة بما يعزز جودة الخدمات المقدمة للمستخدمين ويلبي الطلب المتزايد على خدمات الحافلات في تلك المنطقة.

إلى ذلك، ذكر المركز أن تلك التعديلات جاءت بعد دراسة أجراها على شبكة خطوط النقل بالحافلات في المناطق المعنية، تركزت على الخدمات المتوافرة واحتياجات المستخدمين وأفضل السبل لتلبية تطلعاتهم عبر تقديم خدمات مريحة وآمنة وتوفير تغطية جغرافية أشمل لأسطول الحافلات تواكب الطلب المتزايد من قبل مختلف شرائح المجتمع على خدمات النقل بالحافلات.