الخميس - 18 أبريل 2024
الخميس - 18 أبريل 2024

600 مشاركة في «منتدى المرأة - الشرق الأوسط» مارس المقبل بأبوظبي

600 مشاركة في «منتدى المرأة - الشرق الأوسط» مارس المقبل بأبوظبي

ينعقد منتدى المرأة - الشرق الأوسط في الفترة من 7 إلى 8 مارس المقبل تحت شعار «احتضان القوة والغاية: طموح العقد الجديد»، تحت رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة العليا لمؤسسة التنمية الأسرية.

وسيستقبل متحف اللوفر وجامعة سوربون أبوظبي على مدى يومي 7 و8 مارس 2020 أكثر من 600 من القادة والمفكرين وصناع القرار رفيعي المستوى من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وغيرهما من الدول في المنتدى لمناقشة دفع عجلة التنمية في المنطقة خلال العقد المقبل.

وقالت الأمينة العامة للمجلس الأعلى للأمومة والطفولة الريم عبدالله الفلاسي خلال مؤتمر صحافي عقد اليوم في وزارة الخارجية والتعاون الدولي إن استضافة دولة الإمارات لهذا الحدث المهم يعكس التزامها الدائم بتمكين المرأة حول العالم، كما أنه يدل على سجلها الثابت في دعم الأحداث الدولية التي تسهم في تحقيق المصالح الإنسانية.

وأضافت: «إن أهم ما يميز رؤية وسياسة الإمارات العربية المتحدة هو نهجها الشامل، حيث لا يُنظر إلى التنوع على أنه عائق، بل عامل يزخر بإمكانات مستقبلية»، مشيرة إلى أن الإمارات ودستورها ضمن حقوق المرأة كاملة، في حين رسخت القيادة الرشيدة تلك الحقوق على أرض الواقع، حيث إن ثلث حكومة الإمارات من النساء ونصف البرلمان الإماراتي من النساء أيضاً.

وأضافت أن 77% من الإماراتيات يلتحقن بالتعليم الجامعي بعد الثانوية العامة، ويشكل العنصر النسائي 70 % من طلاب الجامعات.

من ناحيتها قالت المديرة الإدارية لمنتدى المرأة كيارا كورازا إن النتائج والتوصيات التي سيخرج بها المنتدى من المتوقع أن يتم إمداد صناع القرار العالميين بها ومنها مجموعة العشرين الكبار في العالم، والتي ستعقد العام الجاري في المملكة العربية السعودية، لافتة إلى أن اختيار دولة الإمارات لعقد «منتدى المرأة - الشرق الأوسط» لأنها تتخذ موقفاً قوياً لدعم مبادرات التنوع والشمول التي يمكن أن تؤثر بشكل منهجي على اقتصادات ومجتمعات المنطقة بأسرها.

وأردفت: «سيطلق المنتدى العنان للقيادة النسائية غير المستغلة، وسيعمل على استغلال كافة الفرص المتاحة لدعم دول الشرق الأوسط اقتصادياً وتكنولوجياً في العقد الجديد

وستحتوي أجندة المنتدى على موضوعات رائدات الأعمال (الإماراتيات مثالاً)، والذكاء الاصطناعي والفضاء وغيرها من الموضوعات.

من جهته، علق السفير الفرنسي في دولة الإمارات على المنتدى لودوفيك بوي قائلاً: «يسرني أن أرى (منتدى المرأة - الشرق الأوسط) ينعقد هنا في الإمارات العربية المتحدة في يوم المرأة العالمي. إن هذا الحدث المهم هو ثمرة الاهتمام المشترك الذي توليه الحكومتان الفرنسية والإماراتية لتمكين المرأة، ويسرني أن أرى التزام المجتمع الفرنسي في دولة الإمارات الكامل بتمكين المرأة بالتعاون مع شركائنا في دولة الإمارات».