الخميس - 09 أبريل 2020
الخميس - 09 أبريل 2020
No Image

دائرة تنمية المجتمع: تسجيل 751 من المهنيين في مجال الرعاية الاجتماعية

أعلنت دائرة تنمية المجتمع، الجهة المنظمة للقطاع الاجتماعي في إمارة أبوظبي، عن تسجيل 751 من المهنيين العاملين في مجال الرعاية الاجتماعية في إمارة أبوظبي لدى دائرة تنمية المجتمع.

جاء ذلك نتاج جهود ومساعي الدائرة نحو ترخيص المهنيين والمنشآت العاملين في مجال الرعاية الاجتماعية في إمارة أبوظبي، والتي أعلنت الدائرة عن فتح باب التسجيل لهم في شهر نوفمبر 2019، من خلال حلقات نقاشية وجولات تعريفية لتعزيز الوعي بأهمية التسجيل وأثره في وضع وتطوير السياسات والمعايير الخاصة بترخيص المهنيين ومنشآت الرعاية الاجتماعية والتي تعمل الدائرة على تصميمها حالياً، والتعرف على احتياجات العاملين في القطاع وكيفية التغلب على التحديات والمعوقات المختلفة، من أجل ضمان التزام العاملين في هذا المجال بالمعايير المطلوبة، والذي سيقفز بالرعاية الاجتماعية إلى مرحلة جديدة من النضوج في الأداء وتقديم الخدمات المطلوبة بأفضل المعايير العالمية والجودة.

وبهذه المناسبة، صرح رئيس دائرة تنمية المجتمع الدكتور مغير خميس الخييلي "أن الدائرة تولي اهتمامها الكبير لكل أفراد المجتمع بمختلف شرائحهم، وذلك تنفيذاً لتوجيهات القيادة الرشيدة التي تؤكد أهمية بناء الإنسان والاستثمار فيه وتمكينه باعتباره الثروة الحقيقية للبلاد والمصدر الرئيس للتنمية الشاملة والمستدامة".


وأضاف الخييلي: "نسعى لأن يحظى كل فرد من أفراد المجتمع بالرعاية اللازمة، وإن أهمية تكاتف الجهود والعمل على وضع وتطوير أنظمة ولوائح مبنية على أفضل الممارسات، للارتقاء بجودة خدمات القطاع الاجتماعي المقدمة في إمارة أبوظبي، وتحقيق حياة كريمة لكل أفراد المجتمع، وبناء أسرة متماسكة، تشكل نواة لمجتمع متسامح وحاضن لشتى فئاته وخلق مجتمع نشط ومسؤول".

كما أكدت د. بشرى الملا مستشارة الرئيس أن دائرة تنمية المجتمع تعمل على وضع المعايير الخاصة وفق القانون رقم (12) لسنة 2018 بشأن إنشاء دائرة تنمية المجتمع في أبوظبي، والذي ينص على وضع السياسات والمعايير الخاصة بمنشآت الرعاية الاجتماعية والمهنيين العاملين بها، وذلك بالتنسيق مع كل الجهات المعنية.
#بلا_حدود