الأربعاء - 08 أبريل 2020
الأربعاء - 08 أبريل 2020
No Image

خبراء أمريكيون يطلعون على إنجازات حديقة الحيوانات بالعين

أطلعت حديقة الحيوانات في العين وفداً من خبراء في مجال الحياة الفطرية وصون الطبيعة من الولايات المتحدة الأمريكية على إنجازاتها في مجالات صون الطبيعية والحياة البرية.

جاء ذلك خلال زيارة الوفد الأمريكي برئاسة دانيل آش الرئيس التنفيذي للجمعية الأمريكية لحدائق الحيوان والأحواض المائية للمؤسسة العامة لحديقة الحيوان والأحياء المائية بالعين ولقائه المدير العام للمؤسسة غانم مبارك الهاجري بحضور أعضاء الوفد وعدد من المسؤولين بالمؤسسة.

وتم خلال اللقاء مناقشة مواضيع متنوعة منها أولويات حديقة الحيوان بالعين ورسالتها في صون الطبيعة وحماية الأنواع المهددة بالانقراض من خلال توفير البيئات الملائمة لها ما يسهم في عملية زيادتها وإكثارها من خلال الاطلاع على أفضل الممارسات وتعزيز أواصر التعاون مع شركائها الاستراتيجيين.


واستعرضت حديقة الحيوان في العين خطة العمل للسنوات الخمس المقبلة بما في ذلك مشاريع الجديدة قيد الإنشاء مثل محمية العين الطبيعية ومركز حماية القط الرملي وعالم الكوالا وسفاري الفيلة.

وأوضح المدير العام للمؤسسة العامة لحديقة الحيوان والأحياء المائية في العين غانم مبارك الهاجري "نحن نستضيف شخصيات كبيرة مهتمة بصون الطبيعة والحياة البرية، حيث نسعى من خلال هذه الزيارة إلى تعزيز الشراكات مع زملائنا في الجمعية الأمريكية للعمل معاً في مجالات مرتبطة بصون الطبيعة وإدارة الأنواع بمختلف قضاياها".

وقدمت رئيس وحدة برامج صون الطبيعية حصة القحطاني عرضاً للوفد حول جهود الحديقة في صون الحياة الفطرية في الأراضي الصحراوية القاحلة وأهم المشاريع والشراكات والمنتظمات البيئية التي تعمل معها الحديقة إضافة إلى الإنجازات التي حققتها في مجال صون الطبيعة.

وقام الوفد بجولة في مركز الشيخ زايد لعلوم الصحراء بمرافقة عدد من المرشدين الثقافيين وعرفوهم على معارضه الخمسة التي تحكي كل منها قصصاً وروايات متعلقة بالبيئة إلى جانب جولتهم في أكبر "سفاري" من صنع الإنسان في العالم والذي يقع على مساحة 52 هكتاراً ويضم مجموعة كبيرة من الحيوانات التي تعيش في مساحات شاسعة دون قيود.
#بلا_حدود