الاثنين - 30 مارس 2020
الاثنين - 30 مارس 2020

طوابع بريد تذكارية ترويجاً لشعار أصحاب الهمم الجديد

أعلن «بريد الإمارات» ابتداءً من اليوم الخميس، عن إصدار طوابع تذكارية مميزة، ترويجاً للشعار الجديد لأصحاب الهمم الذي أطلقته وزارة تنمية المجتمع مؤخراً.

ويصدر بريد الإمارات بالتعاون مع وزارة تنمية المجتمع 50 ألف طابع تذكاري، ستتوفر بالمراكز الرئيسة لسعادة المتعاملين التابعة لبريد الإمارات، إضافة إلى ألف مغلف لليوم الأول للإصدار.

ويأتي تصميم الشعار الجديد تماشياً مع توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، خلال إطلاق سموه السياسة الوطنية لتمكين أصحاب الهمم والرامية لدمجهم في الأنشطة الحياتية والمجتمعية.

ومن ناحيته، قال الوكيل المساعد لشؤون الرعاية الاجتماعية بوزارة تنمية المجتمع ناصر إسماعيل، إن الإمارات تعمل على الارتقاء برعاية وتمكين أصحاب الهمم، وتقف في طليعة الدول التي ترعى حقوقهم، مشيراً إلى ضرورة إيجاد واقع أفضل يخدمهم، من خلال منظور الرؤية الحكومية والتطلعات التطويرية لتحقيق دمج هذه الفئة بالمجتمع، مثمّناً جهود بريد الإمارات ودوره في مواكبة التوجهات بتأكيد حماية حقوق أصحاب الهمم ودفعهم للانخراط في المجتمع باستقلاليتهم الكاملة.

وتكمن أهمية الشعار الجديد في تبسيط خدمة أصحاب الهمم، وتقديم تسهيلات ومعلومات بحسب نوع الإعاقة، ويمكن استخدامه بأماكن عديدة، مثل؛ مراكز وأندية وجمعيات أصحاب الهمم، والفنادق والحدائق و المطاعم والمقاهي والمطارات والمواقف ووسائل النقل و المرافق الترفيهية والثقافية والاجتماعية الأخرى.

فيما أكد الرئيس التنفيذي لمجموعة بريد الإمارات بالوكالة عبدالله محمد الأشرم، أن الإمارات قطعت شوطاً طويلاً في مسيرة الدمج الكامل وتمكين وتأهيل أصحاب الهمم، بما يحقق التغيير الإيجابي على حياتهم، قائلاً إن «بريد الإمارات» يفخر بإصدار هذا الطابع التذكاري.

#بلا_حدود