الخميس - 18 أبريل 2024
الخميس - 18 أبريل 2024

حميد النعيمي يخصص مكافآت شهرية لطلبة الطب من مواطني عجمان

حميد النعيمي يخصص مكافآت شهرية لطلبة الطب من مواطني عجمان

وجّه صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، بتخصيص مكافآت شهرية للطلبة في تخصصات الطب من مواطني إمارة عجمان، وذلك في إطار دعم سموه لمسيرة التعليم وطلبة العلم وإيماناً منه بأن التعليم أساس بناء المجتمعات ورقيها والركيزة الرئيسة في دعم جهود التنمية والتطوير وأحد أهم مقاييس تقدم الدول ونهضتها.

وأكد صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي أن المواطن اليوم قادر على الإنجاز والعطاء في الميادين كافة، وأثبت جدارته وكفاءته العالية في مختلف مجالات العمل وأصبح ينافس في جميع القطاعات.

وثمن سموه حرص دولة الإمارات وقيادتها الرشيدة على تقديم أنواع الدعم والرعاية كافة ومساندة الطلبة من أبنائها وبناتها لمواصلة تعليمهم وتأهيلهم علمياً ومعرفياً وفكرياً.

وقال سموه: «إننا نعمل على رفد المسيرة التعليمية للطلبة المواطنين من إمارة عجمان في تخصص الطب بمجموعة من المبادرات التي تسهم في تشجيعهم على الالتحاق بدراسته وخوض غمار العمل في هذه المهنة الإنسانية التي تتطلب منهم الكثير من الجد والاجتهاد والمثابرة».

و أضاف سموه: «نتطلع إلى أن يزخر الكادر الطبي في دولة الإمارات بنخبة من الأطباء المواطنين المؤهلين في تخصصات الطب القادرين على شغل الوظائف التخصصية الدقيقة، والتي هي بحاجة لأبناء الوطن».

من جانبة، أشاد سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي، بمبادرة صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، مؤكداً سموه أن تخصيص مكافآت شهرية لطلبة الطب سيفتح آفاقاً جديدة لهذا التخصص الذي يشهد قلة وجود العنصر المواطن ويعمل على تحفيز الطلبة ورفع مستوى تحصيلهم الأكاديمي والتعليمي ويشجع المقبلين على الدراسة الجامعية للتوجه لدراسته.

وفي إطار سلسلة مبادرات صاحب السمو حاكم عجمان لدعم مواطني الإمارة في مختلف المجالات، وتنفيذاً لتوجيهات سموه، اعتمد سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي إنشاء مكتب شؤون المواطنين على أن يتبع ولي العهد مباشرة ويتولى مهام وتنفيذ جميع المبادرات والبرامج التي تهدف إلى توفير الحياة الكريمة والمستقرة للمواطنين.

كما اعتمد سموه إنشاء قسم الإحصاءات الاجتماعية في مركز الإحصاء والتنافسية بعجمان ليعمل على دعم ومساندة جهود المكتب من خلال تزويده ببيانات دقيقة وتفصيلية ودراسات متخصصة توفر رؤية واضحة لمتخذي القرار لإطلاق مبادرات وتصميم برامج تعنى بتنمية المجتمع وتحقق سعادة المواطنين ورفاهيتهم.

ويعمل مكتب شؤون المواطنين بتناغم مع قسم الإحصاءات الاجتماعية لتقصي شؤون مواطني الإمارة للوقوف على القضايا والموضوعات التي تلامس احتياجاتهم ومتطلباتهم والسعي لتوفير الحياة التي يستحقها المواطن الإماراتي الذي كرست له الدولة جل اهتمامها وجهودها.