الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

شرطة دبي توقع مذكرة تفاهم لتطبيق الموظف الذكي

شرطة دبي توقع مذكرة تفاهم لتطبيق الموظف الذكي

شرطة دبي ودبي الذكية توقعان مذكرة تفاهم. (من المصدر)

وقّعت القيادة العامة لشرطة دبي، مذكرة تفاهم مع دائرة دبي الذكية بشأن تطبيق الموظف الذكي، انطلاقاً من حرص الطرفين على إرساء دعائم التعاون والتنسيق الاستراتيجي المشترك بينهما، بما يضمن الارتقاء بسير العمل بين الجانبين.

وقع الاتفاقية عن طرف القيادة العامة لشرطة دبي، مدير الإدارة العامة للذكاء الاصطناعي، العميد خالد ناصر الرزوقي، وعن طرف دائرة دبي الذكية، المدير التنفيذي، وسام العباس لوتاه.

وقال العميد خالد ناصر الرزوقي: إن مذكرة التفاهم مع دبي الذكية تهدف إلى تطبيق آليات العمل التي تخدم الموظف من خلال تطبيق الموظف الذكي.

وأضاف أنه بموجب الاتفاقية، يتعاون الطرفان بجميع الوسائل الممكنة، لدعم منصة الموظف الذكي «تطبيق الموظف الذكي» وتطويرها وتعزيزها بالخدمات المشتركة، وتعزيز الشراكة بين الطرفين، لتحقيق الأهداف المنبثقة عن هذه المذكرة.

وأوضح أن الطرفين وافقا على تطوير الأنشطة المشتركة بينهما في المجالات ذات الاهتمام المشترك، وهي تطوير خدمات جديدة، يقدمها الطرف الأول المتمثل في شرطة دبي للجهات الحكومية من خلال التطبيق، ويقوم الطرف الثاني «دبي الذكية» بالتعاون مع الطرف الأول بتطوير وتفعيل خدمات التطبيق، ومراقبة مدى استفادة الجهات لهذه الخدمات المشتركة.

من جهته أكد وسام لوتاه، أن توقيع مذكرة التفاهم بين دائرة دبي الذكية، والقيادة العامة لشرطة دبي، تأتي في إطار تفعيل جهود التعاون المشترك وتعزيزه مع مختلف الجهات في حكومة دبي، لتحقيق التحول الرقمي الشامل بجميع قطاعات الحكومة في الإمارة.

وقال: «تسعى دبي الذكية إلى توفير أفضل الخدمات التي تسهم في تنظيم بيئة عمل الموظفين، وخفض التكلفة على الجهات الحكومية، وبالتالي، تحسين جودة الحياة في دبي، بما يتماشى مع مستهدفات استراتيجية دبي للمعاملات اللاورقية، الهادفة إلى رقمنة جميع المعاملات الحكومية الداخلية والخارجية، لتصبح بلا أوراق بالكامل، بحلول ديسمبر 2021».

وأضاف: «يعد تطبيق الموظف الذكي، منصة مبتكرة لموظفي حكومة دبي، ويمكن من خلاله أن يحصل الموظف على مجموعة متكاملة من الخدمات المؤتمتة، من أي مكان وعلى مدار الساعة، كما يوفر وقت وجهد كلٍّ من: الموظف، والمدير في متابعة الشؤون الوظيفية الأخرى، وهو ما يصبّ في مصلحة هدف إسعاد الناس».

وتنص الاتفاقية على تطوير الخدمات المشتركة وتحسينها وتوفيرها ، التي تستفيد منها الجهات الحكومية الأخرى، وتوفير الأنظمة والبرامج لاستضافتها ضمن نطاق البنية التحتية لدبي الذكية، لربط الجهات الحكومية بها.