الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

مناقشة «الأمراض الأكثر انتشاراً في الدولة» بمؤتمر طب العظام الخميس

مناقشة «الأمراض الأكثر انتشاراً في الدولة» بمؤتمر طب العظام الخميس

تستضيف دبي «مؤتمر الإمارات العالمي الثامن لطب وجراحة العظام» يوم الخميس المقبل، تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس هيئة الصحة بدبي بمشاركة 750 طبيباً ومتخصصاً في جراحة العظام من 24 دولة.

ويستمر المؤتمر الذي تنظمه شعبة الإمارات لطب وجراحة العظام في جمعية الإمارات الطبية، 3 أيام بفندق «لو ميريديان دبي»، وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة ووقاية المجتمع وهيئة الصحة بدبي وسلطة مدينة دبي الطبية وجائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية.

وأوضح رئيس شعبة الإمارات لطب وجراحة العظام رئيس المؤتمر الدكتور علي السويدي أن المواضيع المطروحة في المؤتمر تغطي الإصابات الرياضية والرباط الصليبي والكتف والركبة وعمليات قدم الكاحل والركب الصناعية والذكاء الاصطناعي في تركيب المفاصل بأنواعها كافة، لافتاً إلى أن اللجنة العلمية حرصت على مشاركة أشهر الأطباء العالميين في هذا المجال، منهم البروفيسور موري بينر والبروفيسور فارس حداد والبروفيسور سيث كرين وود وغيرهم.

بدوره، قال الأستاذ المساعد في كلية الطب في جامعة الإمارات نائب رئيس شعبة العظام الدكتور علي البلوشي: إن اللجنة العلمية حرصت هذا العام على اختيار المواضيع والأوراق العلمية المرتبطة بالأمراض الأكثر انتشاراً في الدولة بشكل خاص ودول الخليج بشكل عام، لإكساب الأطباء المشاركين الخبرات والمهارات العالمية وإطلاعهم على آخر وأحدث المستجدات العالمية.

وأشار إلى أن عدد المتحدثين في دورة هذا العام من المؤتمر وصل إلى 54 متحدثاً، منهم 8 من أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية، و7 من الكويت والسعودية، إضافة إلى 39 متحدثاً من داخل دولة الإمارات، مبيناً أن المؤتمر يتضمن 94 محاضرة و4 ورش عمل.

ويقام على هامش المؤتمر معرض بمشاركة 18 شركة محلية وعالمية تعرض أحدث الأجهزة العالمية المتخصصة في مجال العظام.