الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

«الصحة» تكرم الفائزين بـ«جائزة الابتكار»

«الصحة» تكرم الفائزين بـ«جائزة الابتكار»

كرمت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الفائزين بـ«جائزة الابتكار للصحة»، خلال الحفل الذي أقامته بمركز التدريب والتطوير بالشارقة، تزامناً مع فعاليات الوزارة في شهر الإمارات للابتكار 2020.

وتشمل الجائزة 4 فئات رئيسة تضم: الأفراد المبتكرين، والجهات المبتكرة، والمبادرات المبتكرة، والتكنولوجيا الصحية، موزعة إلى 16 فئة فرعية، ضمن 5 معايير رئيسة تشمل: الطموح للإلهام، والتأثير، والتشارك، والاستدامة، والتطبيق المتكرر، و 20 معياراً فرعياً.

وبهذه المناسبة، أكد وزير الصحة ووقاية المجتمع عبدالرحمن بن محمد العويس، أن إطلاق جائزة الابتكار للصحة يمثل حدثاً فريداً وملهماً يتماشى مع رؤية الوزارة في ترسيخ الابتكار والاحتفاء برواده، والمساهمة في إشراك ودمج المجتمع بفئاته كافة في بناء وتوثيق قاعدة الابتكار، اتساقاً مع استراتيجية الإمارات لتعزيز مكانتها، كنموذج عالمي رائد في المواجهة الاستباقية لتحديات المستقبل.

وأشار وزير الصحة إلى أن الجائزة تشكل منصة تنافسية إبداعية بين القطاعات الحكومية الاتحادية والمحلية والخاصة في مجال الصحة، لافتاً إلى أن شهر الإمارات للابتكار يدفع لتعزيز المكانة العالمية والاستراتيجية الوطنية للدولة في الابتكار، ولتحقيق رؤية الإمارات 2021 بأن تكون من أفضل دول العالم بمجال الابتكار.

واعتبر الوكيل المساعد لقطاع الخدمات المساندة عوض صغير الكتبي، «جائزة الابتكار للصحة» محطة جديدة تجمع تحت مظلتها الابتكارات والإبداعات المتجددة بقطاع الصحة لدى المؤسسات والأفراد في المجتمع، وأنها خطوة لتشجيع فئات المجتمع على تقديم الأفكار والمبادرات التي تدعم المجالات الصحية.

من جانبه، لفت الوكيل المساعد لقطاع المستشفيات رئيس لجنة الابتكار الدكتور يوسف محمد السركال، إلى أن إطلاق جائزة الابتكار بالصحة للاحتفاء بالمبتكرين وإلهام المبدعين حول العالم، قائلاً إن ابتكار حلول غير تقليدية خارج النطاق المعتاد وتوظيف التكنولوجيا في التطوير من سمات المؤسسات والأفراد المتميزين.

فيما ذكر مدير مركز التدريب والتطوير الرئيس التنفيذي للابتكار صقر الحميري، أن جائزة الابتكار للصحة تلعب دوراً مهماً في إيجاد العديد من الحلول والأساليب المبتكرة لتطوير نظام الرعاية الصحية، وتحسينه واستدامته وبجودة متقدمة، وأضاف أن الجائزة استقطبـت إقبالاً في فئاتها الأربع من خلال الموقع الإلكتروني https://award.innovate4health.ae/.