الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

منح دراسية في معرض عجمان الدولي للتعليم والتدريب 3 مارس

منح دراسية في معرض عجمان الدولي للتعليم والتدريب 3 مارس
أعلنت غرفة تجارة وصناعة عجمان أن معرض عجمان الدولي للتعليم والتدريب "AETEX.2020" في نسخته الثامنة، بمشاركة أكثر من 45 جهة تعليمية وتدريبية، من جامعات ومعاهد تدريب، سيطرح جملة من الحوافز والتسهيلات للطلاب، تتمثل في منح دراسية كاملة وإعفاءات وخصومات، خلال فعالياته التي تمتد على مدار 3 أيام في 3 مارس المقبل.

وأوضح المدير التنفيذي لقطاع الاتصال ودعم الأعضاء في الغرفة، رئيس اللجنة المنظمة لفعاليات المعرض، ناصر الظفري، خلال مؤتمر صحافي، أن المعرض سيقدم عروضاً تعليمية مختلفة في هذه الدورة، والتي تصل إلى منح دراسية بنسبة 100% للطلبة الذين يطبقون شروطاً خاصة بالمنحة، بالإضافة إلى إعفاء من رسوم التسجيل في بعض الجامعات، وخصومات على اختصاصات دراسية بنسبة 10%.

وقال إن المعرض يتضمن أكثر من 45 جهة تعليمية وتدريبية خاصة وحكومية مشاركة، توفر قاعدة اختيارات لكافة التخصصات والبرامج الأكاديمية، تهدف إلى صناعة التعليم لتعزيز الاستثمار في العنصر البشري، بصفته المحرك الأساسي للازدهار والريادة في كافة المجالات، لمواكبة متطلبات سوق العمل.


وبيّن أن وزارة التربية والتعليم في الدولة تشارك في منصة تقدم 6 خدمات لزوار المعرض من طلاب وأولياء أمور، بهدف تعريفهم على البرامج والكليات التي توفرها المؤسسات التعليمية المشاركة، إلى جانب جملة من الفعاليات وورش العمل التي تشرف عليها الوزارة، والتي تتمثل في ورش تدريبية وإرشادية، واختبارات دولية منها إمسات الدولي.


وأضاف الظفيري أن جامعة عجمان تطرح خلال المعرض العديد من المحفزات التعليمية للطلاب، تتمثل في إعفاء من رسوم التسجيل للطلاب من زوار المعرض الذين تلتقيهم، مضيفاً أن المعرض يمثل فرصة لاستعراض أحدث الأدوات والمستجدات والبرامج العلمية والعملية المطروحة، وتطورات التعلم عن بعد، وأحدث الابتكارات التي يشهدها القطاع التعليمي داخل وخارج الدولة، كما يعزز من فرص التواصل وبناء الشراكات بين الجامعات المشاركة.

من جانبه، أوضح مدير مكتب الاتصال والإعلام رئيس فريق العمل محمد المهيري، أن المعرض يستعرض جملة من التخصصات والبرامج الأكاديمية، وأحدثها وأكثرها ارتباطاً بالوظائف والمهن المستقبلية، بالإضافة إلى أحدث الوسائل والحلول التعليمية والمبتكرة بما يخدم القطاع التعليمي.

وأكد أن المعرض يمثل فرصة لزواره للاستفادة من عروض التسجيل التي توفرها المؤسسات المشاركة خلال أيام المعرض، مشيراً إلى أن تنوع الجامعات والكليات المشاركة تحت مظلة المعرض يصب في استفادة الطلبة والزوار للوصول إلى اختيار أكاديمي يناسب تطلعاتهم وميولهم.

بدورها، قالت مديرة استقطاب الطلبة في جامعة عجمان صالحة المهري، إن الجامعة ستطرح إعفاء كاملاً للرسوم الدراسية، وخصم نحو 10% لتخصصات مختلفة في الجامعة، كما أنها ستقدم خصومات ومنحاً تصل إلى 100% للطلاب الذي يطبقون شروطاً خاصة، والتي ستشرح الجامعة تفاصيلها خلال فعاليات المعرض.