السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

شرطة دبي تعرض منصة «ecrime» في شهر الإمارات للابتكار

شرطة دبي تعرض منصة «ecrime» في شهر الإمارات للابتكار

شرطة دبي تعرض منصة ecrime في شهر الإمارات للابتكار (1)

شاركت القيادة العامة لشرطة دبي في فعاليات شهر الإمارات للابتكار في إمارة دبي، والتي تنظمها الأمانة العامة المجلس التنفيذي، من 22 إلى 28 فبراير الجاري، في منطقة أبراج الإمارات، تحت شعار «ابتكر استعداداً للخمسين».

وعرضت شرطة دبي أمام المشاركين في فعاليات شهر الإمارات للابتكار منصة "ecrime" الخاصة بتلقي بلاغات أفراد الجمهور المتعلقة بالجرائم الإلكترونية بصورة سلسلة وسهلة من خلال العنوان الإلكتروني www.ecrime.ae.

وقدم الملازم أحمد كمال من الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية شرحاً إلى المشاركين في الفعاليات حول منصة ecrime""، مبيناً أن القيادة العامة لشرطة دبي أطلقت المنصة في إطار حرصها الدائم على تقديم خدمات مُبتكرة تواكب التوجهات الاستراتيجية لدولة الإمارات العربية المتحدة، وخطط حكومة دبي المستقبلية في مجال الخدمات الذكية، مشيراً إلى أن إطلاق المنصة يأتي تماشياً مع خطة دبي 2021.

وأوضح أن منصة "ecrime" عبارة عن خدمة معنية بتلقي بلاغات وشكاوى الجرائم المتعلقة بالإنترنت والتي تشمل: الابتزاز الإلكتروني، الاختراق الإلكتروني، جرائم الاحتيالات المالية للتحويلات والاستخدامات غير المشروعة للبطاقة الائتمانية.

وأشار إلى أن هناك 7 خطوات بسيطة لتقديم البلاغ عبر منصة «ecrime»، حيث إنه بعد الدخول على موقع www.ecrime.ae تبدأ الخطوة الأولى بتحديد ما إذا كانت الشكوى تتعلق بالجرائم الإلكترونية أو الخدمة المقدمة عبر الإنترنت، والجهة المقدمة للشكوى، ثم تسجيل بطاقة الهوية ورقم التواصل، ثم تأكيد رقم التواصل من خلال رسالة نصية سيتلقاها المشتكي على هاتفه النقال، تليها كتابة البيانات الشخصية، وتحديد جهة وجود المشكو ضده ثم كتابة تفاصيل الشكوى، وإرسالها ليتم التعامل معها.

وفي السياق ذاته، شاركت فرقة شرطة دبي الموسيقية في فعاليات شهر الإمارات للابتكار من خلال تقديم معزوفات موسيقية أبهرت المشاركين ونالت استحسانهم وثناءهم عليها.