الثلاثاء - 23 أبريل 2024
الثلاثاء - 23 أبريل 2024

إطلاق «قادة التطوع» استعداداً لإكسبو 2020

إطلاق «قادة التطوع» استعداداً لإكسبو 2020

أطلقت مؤسسة «وطني الإمارات» برنامج «قادة التطوع» في نسخته الأولى على مستوى الدولة، ويستمر البرنامج لمدة شهرين تتخللهما فعاليات وأنشطة ميدانية.

وأكد عضو المجلس الوطني الاتحادي المدير التنفيذي لمؤسسة وطني الإمارات ضرار بالهول الفلاسي، أن البرنامج خُصص لإكسبو 2020 ويشارك فيه 150 قائداً متطوعاً، ويهدف للارتقاء بالتطوع من العمل المحلي إلى عمل احترافي دولي يحمل رخصة دولية للعمل التطوعي.

وأوضح أن البرنامج أعد وفق معايير دولية، واجتاز المتطوعون اختبارات صعبة، بهدف خلق متطوعين مبدعين ومبتكرين وترسيخ الدور الاجتماعي والوطني والإنساني الذي تقوم به مؤسسة وطني الإمارات عبر مشاريعها ومبادراتها، مضيفاً أن البرنامج يسعى إلى دمج الشباب الإماراتي في عملية التنمية المجتمعية، وإلهامهم ليكونوا رواداً في العمل التطوعي.

ويتميز البرنامج بالتكاملية والشمول في الإعداد العقلي والاجتماعي التواصلي، والنفسي والأدائي وتعزيز بناء المهارات الإبداعية.

ومن جانبها، قالت الوكيلة المساعدة لشؤون التنمية الاجتماعية بوزارة تنمية المجتمع حصة تهلك، إن برنامج «قادة التطوع» يُعد منجزاً تنموياً لــ«وطني الإمارات»، مشيرة إلى أن الوزارة تؤمن بأن التطوع أسمى مراتب العطاء، لذا فهي تدعم وتحفز هذه الروح الوطنية في كل فئات المجتمع من الطفولة إلى كبار المواطنين.

وأوضحت حصة تهلك أن شراكة الوزارة مع مؤسسة وطني الإمارات في إطلاق برنامج قادة التطوع 2020 تأتي للاهتمام بمفهوم التطوع، بعد إطلاق «منصة متطوعي الإمارات»، المنصة الوطنية الرئيسة للمتطوعين في الدولة، والتي تضم أكثر من 400 ألف متطوع مسجلين بها.

فيما رأت مديرة البرامج والفعاليات في مؤسسة وطني الإمارات تميمة النيسر، برنامج قادة التطوع من المبادرات الوطنية والاجتماعية الرائدة التي تطلقها المؤسسة، تطبيقاً لرؤية القيادة، مبينة أهداف البرنامج في تعزيز ثقافة العمل التطوعي وتمكين الشباب من إدارة المبادرات في مختلف مجالات الحياة.