الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

عبدالله بن سالم القاسمي يترأس اجتماع المجلس التنفيذي

عبدالله بن سالم القاسمي يترأس اجتماع المجلس التنفيذي

ترأس سمو الشيخ عبدالله بن سالم بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة نائب رئيس المجلس التنفيذي، صباح اليوم الثلاثاء، الاجتماع الأسبوعي للمجلس التنفيذي للإمارة، وذلك في مكتب سمو الحاكم.

وبحث الاجتماع عدداً من المواضيع المطروحة على جدول أعمال الجلسة والمتعلقة بشؤون الإمارة، وتحقيق رؤية الشارقة في تقديم أفضل الخدمات، وتوفير الحياة الكريمة لمواطنيها والقاطنين على أرضها.

وبعد التصديق على محضر الجلسة السابقة، اطلع المجلس على تقرير حول مؤشرات الوضع الاقتصادي للشارقة لعام 2019، واستعرض رئيس دائرة التنمية الاقتصادية سلطان عبدالله بن هده السويدي، تفاصيل التقرير الذي ضم بيانات الناتج المحلي، وحركة رخص الأعمال، ومؤشرات أداء قطاع الصناعة في الإمارة.

وأشار رئيس دائرة التنمية الاقتصادية إلى ارتفاع عدد الرخص الصادرة في عام 2019 بنسبة 10% مقارنة بعام 2018، وسجلت الرخص الصناعية ارتفاعاً بلغ 5.8%، وسجلت الرخص الإلكترونية نمواً بنسبة 12%، مؤكداً أن نسبة التحول الرقمي في خدمات الدائرة 100%.

واعتمد المجلس المشروع المقدم من دائرة التخطيط والمساحة بشأن ترقيم المساكن والمباني في الشارقة، وتثبيت لوحة واحدة على المبنى يستدل من خلالها على البيانات التي تحتاج إليها الدوائر والهيئات العاملة بالإمارة.

وأصدر المجلس التنفيذي القرار رقم 10 لسنة 2020، باعتماد جداول الرسوم والمخالفات للإدارة العامة للدفاع المدني في الشارقة.

وضمن ما استجد على جدول أعمال الجلسة، اطلع على المراسيم الصادرة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وناقش المجلس أيضاً عدداً من الموضوعات الحكومية المهمة، واتخذ حيالها القرارات التي تصب في خدمة التنمية الشاملة التي تتبناها الإمارة.