الأربعاء - 08 أبريل 2020
الأربعاء - 08 أبريل 2020

شرطة دبي تبحث حلولاً ابتكارية لـ«صفر حوادث مرورية»

عقد قطاع شؤون العمليات في القيادة العامة لشرطة دبي، جلسة حوارية بعنوان «تحدي الخمسين عاماً»، وذلك للخروج بحلول مبتكرة تخدم توجهات الحكومة في استحداث مشاريع ومبادرات وخطط تطويرية مستقبلية استعداداً للخمسين عاماً القادمة.

وقال مدير الإدارة العامة للمرور (إحدى الإدارات العامة لقطاع العمليات) العميد سيف مهير المزروعي، إن الجلسة تأتي كانطلاقة لجلسات لاحقة تخدم توجهات الحكومة في القطاع التخصصي، لافتاً إلى أنها بحثت في إيجاد حلول ابتكارية للوصول إلى الهدف صفر في الحوادث المرورية بحلول 2071، على أن تُعقد جلسة حوارية لاحقاً مع أفراد المجتمع والشركاء من القطاعين الحكومي والخاص، لتحفيزهم على المشاركة الفعالة في تقديم مقترحات وخطط تحقق الهدف المرجو.

وأكد العميد سيف المزروعي، أن الإمارات تبذل جهوداً جبارة للحد من الحوادث والإصابات والوفيات الناتجة عنها، عبر مبادرات وبرامج توعوية، وقوانين صارمة، فضلاً عن دور شرطة دبي في تحقيق الهدف المنشود.

ومن جانبه، أوضح مدير مكتب التطوير المؤسسي لقطاع شؤون العمليات المقدم عبدالله جاسم، أن الجلسة الحوارية تناولت 4 محاور رئيسة، تمثلت في: محور الضبط المروري وترأسه العقيد عصام العور، ومحور التشريعات وترأسه العقيد خزرج الخزرجي، ومحور الابتكار وترأسه العقيد محمد كرم، ومحور التوعية وترأسه المقدم صلاح الحمادي.

كما ناقش المشاركون كيفية التقليل من الحوادث المرورية التي تؤدي لحدوث إصابات وحالات وفاة، وكيف نضمن سلامة جميع السائقين والركاب وحماية حياتهم.

#بلا_حدود