الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

30 مشروعاً طلابياً في معرض الابتكار بمدارس الإمارات الوطنية

30 مشروعاً طلابياً في معرض الابتكار بمدارس الإمارات الوطنية
نظمت مدارس الإمارات الوطنية، اليوم الأربعاء، معرض الابتكار الطلابي تزامناً مع شهر الإمارات للابتكار بمجمع مدينة أبوظبي وبحضور الطلبة وأولياء الأمور والمعلمين وعدد من المتخصصين في مجال الابتكار والعلوم من قطاع التعليم.

ويعتبر معرض ختام فعاليات شهر الابتكار في مدارس الإمارات الوطنية، والذي عرضت من خلاله أفضل 30 مشروعاً طلابياً على مستوى مدارس الإمارات الوطنية، حصيلة معارض الابتكار التي نظمتها مجمعات مدارس الإمارات الوطنية خلال شهر الابتكار في جميع المجمعات، والتي تم تقييمها وترشيحها للمشاركة في هذا المعرض.



وعُرضت ابتكارات الطلبة في مجالات مختلفة مثل العلوم والتكنولوجيا والاستدامة والزراعة.



ونظمت مدارس الإمارات الوطنية بمجمع أبوظبي حفل الافتتاح بحضور رئيس مجلس الشارقة للتعليم وعضو مجلس إدارة مدارس الإمارات الوطنية سعيد مصبح الكعبي، ومستشار رئيس دائرة التعليم والمعرفة محمد سالم الظاهري وأعضاء من مجلس إدارة مدارس الإمارات الوطنية، وعدد من القيادات المدرسية والأكاديمية.

ويأتي تنظيم هذه الفعالية تجسيداً لرؤية المدرسة لإعداد قادة مبتكرين ومبدعين وأفراد فاعلين في المجتمع، ولإظهار أفضل الممارسات الطلابية في الابتكار عن طريق توفير منصة للطلبة للمشاركة في معرض يجسد طموحهم و يعرض ابتكاراتهم المتميزة.



وشاركت في المعرض بعض المدارس المنتسبة لشبكة مدارس اليونيسكو، حيث عرض طلابها مشاريعهم الابتكارية، وتضمن المعرض مختبرات علمية حية وتفاعلية للطلبة من مختلف المراحل وورش عمل تقنية علمية من تنظيم «آت لاب» ومؤسسة الإمارات للشباب والياه سات، كما نظم مركز كامبريدج للتعليم مسابقة حية في الروبوتكس.

وأكد المدير العام لمدارس الإمارات الوطنية الدكتور كينيث فيدرا حرص المدرسة على تمكين الطلبة وقدراتهم من خلال توفير هذه المنصات والفعاليات ومن خلال المشاركة بالمبادرات المحلية والعالمية التي تحفز الطلبة على الإبداع والإنتاج وتترجم رؤية القيادة الرشيدة بتنشئة جيل صاعد مبتكر ومنفتح ومتطلع للمستقبل.



واختتمت فعاليات المعرض بتكريم المشاركين والطلبة الفائزين والجهات الداعمة للمعرض وهي شركة سيكيور تك والياه سات وآت لاب ومركز كامبريدج ومؤسسة زايد للرعاية الإنسانية.