الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

صحيفة «ذا ناشونال» تفوز بمنحة مرموقة للابتكارات من غوغل

صحيفة «ذا ناشونال» تفوز بمنحة مرموقة للابتكارات من غوغل

اختارت مبادرة غوغل الإخبارية «Google News Initiative»، الصحيفة الإخبارية الصادرة من أبوظبي باللغة الإنجليزية «ذا ناشونال»، باعتبارها من أولى الجهات الفائزة بتحدي ابتكارات الشرق الأوسط، وهو برنامج يقوم بتمويل المشاريع المتميزة بأفكار جديدة مبتكرة في القطاع الإخباري.

وباعتبارها جزءاً من الجائزة رفيعة المستوى، ستقوم صحيفة «ذا ناشونال» بتطوير خدمة صوتية جديدة بتمويل غوغل، في ظل إدراك الشركتين لتزايد أهمية المحتوى الصوتي بالنسبة للجمهور في الوقت الحاضر، وعلى مدى المستقبل المنظور.

ويجري العمل على تطوير مشروع «صوت مسموع في الشرق الأوسط»، الذي يقدم خدمة إخبارية عالية الجودة على الموقع من خلال صوت مسموع باللغتين العربية والإنجليزية، ومن المتوقع أن يشهد انطلاقة قوية في وقت لاحق من العام الجاري.

وفي هذا السياق، عبرت رئيسة تحرير صحيفة «ذا ناشونال» مينا العريبي، عن تطلعها لهذا المشروع، قائلة إنه يشكل ركيزة هامة لإيصال أخبار فائقة الجودة بطرق مبتكرة إلى شريحة أكبر من جمهورنا العربي، مضيفة أنه مع انتشار استخدام الأجهزة، بات الاستماع إلى المحتوى أكثر أهمية من أي وقت مضى، وصار لزاماً على المؤسسات الإخبارية مثل «ذا ناشونال» أن تلعب دورها الريادي في نشر الأخبار بجودة عالية، وتسهيل وصولها إلى الجميع بلا استثناء.

وبدورها، أثنت رئيسة قسم الاتصال والعلاقات العامة في غوغل جويس باز، على الجولة الأولى من تحدي مبادرة غوغل الإخبارية في الشرق الأوسط وأفريقيا، والتي تساعد على تبني الابتكار الرقمي في القطاع الإخباري، مؤكدة تلقي طلبات من وكالات النشر الإخبارية والشركات الناشئة في هذا القطاع، تقدم جميعها أفكاراً جديدة لتعزيز تفاعل القُرّاء واستكشاف نماذج جديدة لأداء العمل.

الجدير بالذكر أنه ومنذ انطلاقتها الجديدة عام 2017، شهدت «ذا ناشونال» نمواً ملموساً في عدد جمهور القراء في مختلف أنحاء دولة الإمارات والعالم، والذي يفوق حالياً حاجز 5 ملايين شهرياً لمتابعة أحدث المستجدات الإخبارية والتحليلات في الشرق الأوسط والعالم.