الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

أشغال الشارقة تنجز التصاميم الهندسية لـ126 مشروعاً خلال 2019

أشغال الشارقة تنجز التصاميم الهندسية لـ126 مشروعاً خلال 2019

أنجزت دائرة الأشغال العامة بالشارقة خلال العام الماضي 126 تصميماً هندسياً للمشاريع العمرانية في مختلف ضواحي ومناطق ومدن الإمارة، بالاعتماد الكامل على فريق المهندسين المعماريين في الدائرة، إلى جانب مجموعة من المشاريع التي أنجزتها بالتعاقد مع الشركات الاستشارية.

وأكد رئيس الدائرة المهندس علي بن شاهين السويدي الحرص على إعداد التصاميم العصرية والصديقة للبيئة والموفرة للطاقة.

من جانبها أشارت مديرة إدارة مشاريع المباني في الدائرة المهندسة علياء الرند إلى أن التصاميم التي أنجزتها الدائرة شملت أعمال التصميم العمراني والديكور لمشروع مجلس الحيرة الأدبي الذي احتوى على عدد من المكاتب الإدارية ومكتبة ضخمة ومسرح لإقامة الفعاليات المختلفة وغرفة اجتماعات ومجموعة من المجالس المغلقة والمفتوحة.

وبحسب الرند، فغن من المشاريع التي صممتها الدائرة أيضاً مشروع الحديقة الشريطية على مدار محمية واسط، والتي وتقع ضمن المشاريع التنموية الخاصة بالدائرة والملبية لاحتياجات السكان، إذ يضم المشروع سوراً ديكورياً بارتفاع 1.8 متر وتتفرع منه 3 مداخل وغرفة للحارس ومبنى دورات مياه لخدمة مرتادي الحديقة.

وأضافت أن أشغال الشارقة انتهت من التصميم الهندسي لمشروعي مجلس خورفكان وكلباء للشعر النبطي بتكلفة 6 ملايين درهم، ويحوي المبنيان عدداً من القاعات ومكتبة ومسرح ومجموعة مجالس مغلقة ومفتوحة، وقد بلغت نسبة الإنجاز 80%.