الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

«منتدى التعليم العالمي» يستعرض أهمية مبادرة «مدرسة» للتعلم الذكي

واصل منتدى التعليم العالمي الـ13 والمعرض العالمي لمستلزمات وحلول التعليم 2020 المصاحب له، أعماله لليوم الثاني على التوالي، وذلك في مركز دبي التجاري العالمي.

ويشارك في الحدث، المقام تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، وتنظمه وزارة التربية والتعليم، عدد من وزراء التعليم في الدول العربية والصديقة، إضافة إلى نخب تعليمية وخبراء تعليم ومسؤولين وتربويين من داخل وخارج الدولة تحت شعار «بالشغف والفضول تبنى العقول».

وشهد المنتدى في اليوم الثاني، انعقاد 3 جلسات رئيسة، استعرضت تجارب تعليمية رائدة في بعض الدول العربية، مثل المملكة العربية السعودية، فضلاً عن مبادرة «مدرسة» الرائدة والتي تعتبر أهم مبادرة تعليمية عربية، إلى جانب دور تقنيات الذكاء الاصطناعي في تعزيز تجربة التعلم وتغيير وجه التعليم وطرائقه مع أهمية تجنب بعض المحاذير لتحقيق الاستفادة المطلوبة، وغيرها من قضايا التعليم الحديثة.

وتنظم منصة وزارة التربية في المعرض المصاحب 21 ورشة تدريبية بواقع 7 ورشات يومياً، مستهدفة الزوار والمهتمين بالشأن التعليمي والتربويين والأكاديميين، يقدمها نخبة من خبراء التعليم من داخل وخارج الدولة.

ويشارك في المعرض الذي يختتم أعماله غداً، أكثر من 600 عارض من 80 دولة، حيث يلتقي المسؤولون والتربويون والعاملون والمهتمون بقطاع التعليم، للاطلاع على أحدث المنتجات والحلول العصرية المواكبة لاحتياجات الفصول الدراسية في مراحلها المختلفة، والتطورات التي تشهدها طرق التدريس، وكذلك تبادل الآراء والخبرات وأفضل الممارسات مع خبراء التعليم من أنحاء العالم.

وبالتزامن مع المعرض، يوفر منتدى التعليم العالمي الـ13 للعاملين في الحقل التعليمي من كل المستويات محتوى ملهماً ومبتكراً، من خلال 100 متحدث في أكثر من 300 يقدمون خلاصة تجارب التعليم حول التنمية المهنية.

ويهدف المنتدى إلى تعزيز دراية المعلمين والعاملين في قطاع التعليم عبر مناقشات حيوية ومحتوى متطور، تستضيفها ورش العمل الديناميكية، بما يتيح أمام الحضور فرصة لقاء ومناقشة قادة عملية التعليم والتعلم والممارسين المحترفين في المنطقة من مختلف أنحاء العالم، الذين يديرون ويشاركون في مجموعة ملهمة من الحوارات.