الثلاثاء - 07 أبريل 2020
الثلاثاء - 07 أبريل 2020

إطلاق شركة «تياسير» لخدمة المستفيدين من «إسكان المواطنين» في أبوظبي

أطلق سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، رئيس مكتب أبوظبي التنفيذي، يرافقه سمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي، شركة «تياسير» لتكون ذراع الخدمات الإرشادية للمستفيدين من «قرض بناء مسكن» ضمن برنامج قروض إسكان المواطنين في أبوظبي، وذلك بصفتها شركة إرشادية غير ربحية تابعة لشركة أبوظبي التنموية القابضة.

جاء ذلك خلال تفقد سموهما مركز إسعاد المتعاملين ومشروع الفلل النموذجية التابعين للشركة في مدينة خليفة.

وتهدف شركة «تياسير» إلى تبسيط وتسهيل عملية تصميم وبناء المساكن للمواطنين وفق متطلباتهم من خلال مجموعة من الخدمات الإرشادية المجانية بالكامل التي ستقدمها في مختلف المراحل، والارتقاء بعملية تصميم المساكن من خلال توفير مجموعة من التصاميم المختلفة التي حصلت على الموافقة والاعتماد من قبل دائرة البلديات والنقل، إلى جانب توفير خدمات إرشادية تتيح لهم تصميم منازلهم المستقبلية.

ويدعم إطلاق شركة «تياسير» برنامج «غداً 21»، المبادرة التنموية التي تبلغ قيمتها 50 مليار درهم، والتي قُدّم من خلالها أكثر من 6000 قرض سكني لضمان توفير مساكن بأسعار معقولة لجميع مواطني أبوظبي، مع توزيع أراضٍ سكنية بقيمة 11.6 مليار درهم.

وأكد سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان أهمية شركة «تياسير» التي ستقدم خدمات تعزز جهود تحقيق المستهدفات الحكومية الرامية لتوفير حياة كريمة مستقرة وهانئة للمواطنين في مختلف نواحي ومجالات الحياة، خصوصاً أنها ستسهل عليهم عملية الحصول على مساكن عصرية تلائم احتياجاتهم، وذلك بما ينسجم مع رؤية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة،حفظه الله، وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الخاصة بالاستقرار الأسري والاجتماعي.

وأشار سموه إلى أهمية مواصلة عملية الارتقاء بالخدمات الإسكانية المقدمة للمواطنين حتى ينعموا بحياة كريمة ومستقرة، ذلك من خلال إطلاق مختلف المبادرات التي تُيسّر وصولهم إلى هذه الخدمات، بما يلبي متطلباتهم واحتياجاتهم، ويسهم في تبسيط شؤون حياتهم.

وستقدم «تياسير» مقترحاتها للمتعاملين فيما يتعلق بالمقاولين والاستشاريين المعتمدين القادرين على تطوير منازلهم وفق أعلى المعايير والمستويات العالمية في هذا المجال، حيث يضم مركز إسعاد المتعاملين في الشركة ممثلين لاستقبال طلبات المتعاملين «مديري حساب» يتابعون طلبات المتعاملين خلال مراحل بناء مساكنهم اعتباراً من اليوم الأول لاعتماد طلبات التسجيل حتى انتهاء مرحلة تسليم المنزل وخلال فترة الضمان.

ويتولى مديرو الحساب مسؤولية مساعدة المتعاملين في اختيار الاستشاريين والمقاولين الأنسب لتنفيذ منازل أحلامهم، ومراجعة تصاميم البناء والاختيار بينها.

#بلا_حدود