الاثنين - 30 مارس 2020
الاثنين - 30 مارس 2020
No Image

«الشؤون الإسلامية»: بدء التسجيل للحج عبر الهواتف الذكية

أعلنت الهيئة العامة للشؤون الإسلامية عن فتح باب التقديم للحج لموسم 1441هـ ـ 2020م عبر تطبيق الهيئة على الهواتف الذكية في الفترة من 1/3/ 2020 حتى 19/ 3/ 2020.

ودعت إلى المبادرة بالتسجيل في الوقت المحدد حتى تتمكن الهيئة من وضع استراتيجية تفي بجميع المتطلبات وتبرز النموذج الحضاري الذي تطمح إليه في تنظيم شؤون الحج.

وأكد رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، الدكتور محمد مطر الكعبي، حرص الهيئة على الارتقاء بخدمات الحج وتطويرها تماشياً مع رؤية قيادتنا الرشيدة باتباع أفضل الممارسات وأعلى معايير الجودة، وذلك من خلال الاستفادة من التقنية الذكية وتسخيرها لإيصال الخدمات للجمهور باحترافية ومهنية عالية تحقق لهم السعادة والرفاهية.

وأشاد بالدعم الكبير الذي تحظى به الهيئة من القيادة الرشيدة وتوجيهاتها بتوفير كامل الرعاية لحجاج بيت الله الحرام، وبالتنسيق المتواصل مع المسؤولين في المملكة العربية السعودية الشقيقة، في إطار جهود خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين لخدمة الحجاج، مثمناً تعاون دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي، ودائرة الشؤون الإسلامية بالشارقة.

وقال مدير عام الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، محمد سعيد النيادي، إن التسجيل للراغبين في أداء فريضة الحج لموسم حج 1441هـ ـ 2020م سيكون عبر تطبيق الهيئة على الهواتف الذكية، بحيث تبدأ أولى خطواته عبر التسجيل في الهوية الرقمية لدولة الإمارات UAE Pass من خلال منافذ خدمة الهوية الرقمية المنتشرة في الدولة، وتحميل تطبيق هوية الإمارات على الهاتف الذكي، ثم تحميل النسخة المحدثة من التطبيق الذكي للهيئة AWQAfUAE من خلال أي من المتاجر الإلكترونية android ،IOS ،HUAWEI، ثم الدخول إلى تطبيق الهيئة واختيار خدمات الحج والعمرة، والضغط على أيقونة تسجيل الحج ثم الضغط على الدخول بالهوية الرقمية واستكمال إجراءات الدخول، ثم المراجعة النهائية للبيانات والتأكد من صحتها، ثم الضغط على استكمال البيانات الموضحة من خلال تفعيل أو إلغاء الأزرار التي توضح سير عملية التسجيل. سيقوم النظام بتوجيه بعض الأسئلة للمتقدم على هذا النحو: هل سبق لك الحج؟ هل أنت بحاجة إلى محرم؟ في حال حاجتك إلى محرم، يرجى ذكر صلة القرابة والرقم المرجعي للمحرم، وسيتم إظهار تفاصيل المحرم للتأكد من مطابقة البيانات. هل أنت بحاجة إلى مرافق؟ ففي حال حاجتك إلى مرافق، يرجى ذكر صلة القرابة والرقم المرجعي للمرافق وسيتم إظهار تفاصيل المرافق للتأكد من مطابقة البيانات،أما في حال حاجتك إلى مرافق، فيرجى اختيار نوع الإعاقة إن وجدت.

كذلك يطلب منك النظام إدخال رقم الملف العائلي الخاص بنظام الحج، في حال رغب الحاج أو الحاجة في ربط أفراد عائلته في مجموعة واحدة.

كما يمكن لمقدم الطلب متابعة حال الطلب عن طريق الضغط على أيقونة متابعة الطلب في أي وقت.

والجدير بالذكر أنه تعطى أولوية التسجيل لكبار المواطنين، وأصحاب الهمم، وأصحاب الأمراض المستعصية.

ويدعو النيادي الحجاج الراغبين إلى المسارعة في التسجيل قبل وقت كاف للتمكن من استكمال إجراءاتهم بتؤدة وطمأنينة، وفي حال حاجتهم للمزيد من الاستفسارات، التواصل على الرقم المجاني 80029723.

#بلا_حدود