الاثنين - 30 مارس 2020
الاثنين - 30 مارس 2020
No Image

ورشة عمل حول مسرعة أعمال الفضاء العالمية لتعزيز الاستثمار

نظّمت وكالة الإمارات للفضاء ورشة عمل حول مسرعة أعمال الفضاء العالمية، في مقر «كريبتو لابز»- مركز الابتكار العالمي الذي يتخذ من مدينة مصدر في أبوظبي مقراً له- ضمن فعاليات شهر الإمارات للابتكار.

وكشفت الوكالة عن تفاصيل مبادرة مسرعة أعمال الفضاء العالمية، وهي الأولى من نوعها في المنطقة والعالم العربي، وتندرج ضمن نطاق الخطة الوطنية لتعزيز الاستثمار الفضائي.

وتتألف مسرعة أعمال الفضاء العالمية من 4 مكونات رئيسة، تشمل إطلاق مسرعة أعمال متخصصة لتقنيات الفضاء، تهدف إلى دعم نمو الشركات الناشئة في قطاع الفضاء، وزيادة معدل نجاحها إلى أقصى مدى عبر التقنيات والتطبيقات المبتكرة.

كما ستدعم وتساهم مسرعة أعمال الفضاء العالمية في تأسيس 4 شركات ناشئة وتسريع إمكاناتها التجارية، ضمن برنامج «نيو سبيس» للابتكار، إضافة إلى إنشاء صندوق استثماري لدعم إمكانات نمو رواد الأعمال والمبتكرين.

وقال مدير إدارة السياسات والتشريعات الفضائية في وكالة الإمارات للفضاء ومدير برنامج مسرعة أعمال الفضاء العالمية ناصر الراشدي، إن الوكالة أطلقت الخطة الوطنية لتعزيز الاستثمار الفضائي العام الماضي لتعزيز الاستثمارات المحلية والأجنبية في قطاع الفضاء الرائد بالدولة، مضيفاً أن مسرعة أعمال الفضاء العالمية تسهم في تحقيق أهداف مئوية الإمارات 2071، واستراتيجية الإمارات للثورة الصناعية الرابعة اللتين تسعيان إلى تعزيز مسيرة الدولة نحو الريادة في خريطة الابتكار العالمية.

من جانبه، أكد المدير التنفيذي في «كريبتو لابز» أنس زين الدين، أن العمل مع وكالة الإمارات للفضاء في المبادرات والفعاليات على مدار العام يعكس قوة الشراكة، والحرص على تشجيع الابتكار في مجتمع رواد الأعمال المزدهر في الدولة، ومدى أهمية الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

يُشار إلى أن وكالة الإمارات للفضاء أعلنت مؤخراً عن تعاونها مع «كريبتو لابز» لإطلاق برنامج «نيو سبيس» للابتكار الذي يعد الأول من نوعه على مستوى الدولة.

#بلا_حدود