الأربعاء - 08 أبريل 2020
الأربعاء - 08 أبريل 2020
No Image

80 دولة بختام «مستلزمات وحلول التعليم 2020» في دبي

اختتمت فعاليات المنتدى العالمي للتعليم والمعرض العالمي لمستلزمات وحلول التعليم 2020، الذي نظمته وزارة التربية والتعليم تحت شعار «بالشغف والفضول نبني العقول»، برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي،رعاه الله، ومشاركة نخبة من الخبراء و المختصين بالشأن التربوي، واستقطب مشاركات مميزة من شخصيات تربوية من دول العالم.

شارك في المعرض أكثر من 600 عارض من 80 دولة، ويعتبر المنصة المثالية لالتقاء المسؤولين والتربويين والعاملين والمهتمين بقطاع التعليم، والاطلاع على أحدث المنتجات والحلول العصرية المواكبة لاحتياجات الفصول الدراسية في مراحلها المختلفة، والتطورات التي تشهدها طرق التدريس، وكذلك تبادل الآراء والخبرات وأفضل الممارسات مع خبراء التعليم من أنحاء العالم.

وقدمت وزارة التربية والتعليم من خلال منصتها في المعرض 21 ورشة تدريبية للمعلمين، استلهمت أفضل البرامج التعليمية المتقدمة التي تتيحها الوزارة لكوادر الميدان التربوي من أجل تطوير مهاراتهم والارتقاء بها إلى العالمية.

ويهدف المنتدى إلى حشد الطاقات من أجل مواكبة المنظومات التعليمية العالمية لروح المستقبل، عبر الاستفادة من الحلول المتقدمة التي تتيحها تقنيات الذكاء الاصطناعي، وتوظيفها في التعليم من أجل تطوير مهارات الطلبة والارتقاء بها، ليتمكنوا من الانخراط في مسيرتهم العملية بكل ثقة واقتدار.

وبدورها، تناولت الرئيس التنفيذي في شركة «إندكس بروجكت»، ليزا تشونغ، أهمية التصميم كمدخل لتحسين مستويات المعيشة والارتقاء بظروف حياة المجتمعات، واستعرضت نماذج قامت الشركة بتصميمها وأسهمت في خلق تعاط جديد مع عدة مجالات متخصصة في التكنولوجيا.

واستضافت الجلسة قبل الأخيرة للمنتدى مديري مدارس من 3 مؤسسات تعليمية عالمية، وناقشت أفق التحول الرقمي في منظومة التعليم السعودية، والتعاون بين القطاعين العام والخاص لإنجازه، بما يضمن الوصول إلى النتائج المرجوة منه.

#بلا_حدود