السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

«زايد العليا لأصحاب الهمم» تطلق حملة توعية عن «كورونا» بلغة الإشارة

«زايد العليا لأصحاب الهمم» تطلق حملة توعية عن «كورونا» بلغة الإشارة

أطلقت مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم حملة توعية عبر حساباتها على منصات التواصل الاجتماعي بعنوان «صحتك تهمنا» بلغة الإشارة لفئة الصم بالتعاون مع جمعية الإمارات للصم ومركز أبوظبي للصحة العامة، حول فيروس «كورونا المستحدث» تهم كافة شرائح المجتمع ولا سيما من الصم.

وقامت المؤسسة بترجمة الحملة إلى لغة الإشارة للصم باللغات العربية، والإنجليزية والصينية عن الوقاية من الفيروس، كما تعتزم ترجمة التعليمات الخاصة بالوقاية بطريقة برايل للمكفوفين، وذلك لضمان وصول المعلومات التوعوية لجميع فئات المجتمع وخاصة من أصحاب الهمم.

وأشارت إلى الدور الحيوي الكبير الذي يقع على عاتق الأسرة ولا سيما الأمهات في تأمين الوقاية من الإصابة بالأمراض بصورة عامة، بالحرص على تأمين النظافة العامة والصحية للأبناء.

وأوضحت المؤسسة أن جميع مراكز الرعاية والتأهيل التابعة لها على مستوى إمارة أبوطبي تتوفر بها الأطقم الطبية من شركة صحة وهو عقد سنوي يضمن أن المراكز مزودة بالأجهزة الطبية والمطهرات وأجهزة التعقيم وأجهزة قياس الحرارة والمواد لمواجهة احتمالات ظهور حالات إصابة بأي أمراض، أو الإصابة بعارض صحي في إطار استعدادها للحفاظ على الصحة وسلامة الجميع بالمراكز، كما أن المؤسسة تُلزم شركات النظافة العاملة بكافة مبانيها باستمرارية التنظيف.