الخميس - 18 أبريل 2024
الخميس - 18 أبريل 2024

«الصحة» تستقطب 31 طبيباً زائراً مارس المقبل

«الصحة» تستقطب 31 طبيباً زائراً مارس المقبل

أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع عن جدول الأطباء الزائرين لشهر مارس 2020، والذي يضم 31 طبيباً باختصاصات متنوعة من نخبة الاستشاريين حول العالم، لتقديم خدمات تشخيصية وجراحية للمرضى، وفق أحدث الممارسات العالمية.

ويتضمن جدول الأطباء الزائرين، لأول مرة، اختصاص الجراحة التجميلية للأطفال.

ويستفيد من خدمات برنامج الأطباء الزائرين لشهر مارس، المرضى المراجعون في 10 مستشفيات تابعة للوزارة، تشمل: القاسمي، والكويت، وكلباء، وخورفكان، والقاسمي للنساء والولادة والأطفال في الشارقة، وعبيدالله، وصقر ،وعبدالله بن عمران للنساء والولادة برأس الخيمة، والفجيرة، ومسافي في الفجيرة.

وتشمل خبرات الأطباء الزائرين 26 تخصصاً، من ضمنها: أمراض الجلدية، وطب حديثي الولادة، والطب الطبيعي والتأهيلي، وأمراض الطب النفسي، وجراحة السمنة، وجراحة العظام، وأمراض الغدد الصماء، والمسالك البولية، والأمراض الصدرية، واضطراب النوم، وأمراض الأنف والأذن والحنجرة، وطب العيون، وأمراض الجهاز الهضمي، وطب الطوارئ، وجراحة الأعصاب، والجراحة التجميلية للأطفال، وأمراض الرئة والكلى، والأعصاب، والدم للأطفال.

وقال مدير مكتب الأطباء الزائرين، الدكتور سلطان أحمد الشريف: إن برنامج شهر مارس يشهد استقطاب 12 طبيباً جراحاً في اختصاصات معقدة، لا سيَّما جراحة الأعصاب، وجراحة شبكية العين، وجراحة الوجه والفكين، والجراحة التجميلية للأطفال من دول رائدة في هذا المجال ومتميزة بكفاءة منظومتها الطبية.. مؤكداً حرص الوزارة على تنويع اختصاصات الاستشاريين، واختيار أفضل الكفاءات الطبية في مجالات علاجية بما يتناسب مع احتياجات المرضى في مستشفيات الوزارة، وبما يتوافق مع استراتيجية الوزارة لتقديم خدمات الرعاية الصحية الشاملة والمتكاملة بمعايير عالمية.