الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

238.8 ألف مستفيد من مبادرة خصم مخالفات «الرادار» في رأس الخيمة

238.8 ألف مستفيد من مبادرة خصم مخالفات «الرادار» في رأس الخيمة

أكد قائد عام شرطة رأس الخيمة اللواء علي عبدالله بن علوان النعيمي، أن إجمالي عدد المستفيدين من مبادرة خصم المخالفات المرورية على أجهزة ضبط السرعة (الرادار) بلغ 238 ألفاً و846 مستفيداً، منذ تطبيقها قبل 5 أعوام حتى اليوم.

وأعرب قائد عام شرطة رأس الخيمة عن سعادته بالنتائج الإيجابية التي أثمرتها مبادرة خصم المخالفات المرورية في إمارة رأس الخيمة، إذ تُعنى هذه المبادرة بخصم وتخفيض رسوم المخالفات المرورية المرتكبة بنسبة 50% من قيمتها الأصلية، في حال سدادها خلال 50 يوماً منذ تاريخ ارتكابها، كما يوجد تخفيض بنسبة 30% من قيمة المخالفات المرورية، في حال سدادها خلال الفترة من: (51) إلى (80) يوماً منذ تاريخ ارتكابها.

وأضاف أن المبادرة منحت فرصة جديدة لكل سائق مخالف، من أجل مراجعة أخطائه، والتأكد من التزامه بالقانون، ما ينعكس إيجابياً على سلوكيات السائقين ويساهم في تعزيز السلامة المرورية على الطرق.

وأكد اللواء علي بن علوان، أن مبادرة خصم المخالفات المرورية، لها عدة ميزات، أهمها: الاستدامة، والشمولية، فهي مستمرة منذ 5 أعوام وسوف تستمر بمشيئة الله، ونحن بصدد دراسة تطويرها، كذلك بالنظر إلى شموليتها، نجد أنه يستفيد منها كل مواطن ومقيم وزائر، وأياً كانت جهة ترخيص مركبته على مستوى الدولة، أو حتى من خارج الدولة، طالما أنه التزم بشروط المبادرة، وارتُكبت المخالفة في مناطق اختصاص إمارة رأس الخيمة، وهذا ما يميزها عن بقية المبادرات على مستوى الدولة.

وأضاف أن المبادرة جاءت بهدف تخفيف الأعباء المالية المترتبة على السائقين وأصحاب المركبات، ومساعدتهم على تسوية أوضاعهم القانونية المروية، حرصاً على تفادي ارتكاب المزيد من المخالفات وما يترتب عليها من عقوبات وغرامات مالية، تؤثر سلباً على أوضاعهم، فضلاً عن دعم وتعزيز مؤشر الشعور بالأمن والأمان على مستوى الإمارة.