الاثنين - 27 سبتمبر 2021
الاثنين - 27 سبتمبر 2021
No Image Info

فوزية غريب: تطبيق «التعليم عن بعد» على مرحلة الثانوية فقط الخميس المقبل

كشفت وزارة التربية والتعليم عن تعديلات جديدة في مبادرة التعليم عن بعد التي أعلنتها اليوم، ومن المتوقع الإعلان عن تفاصيل أخرى خلال الساعات المقبلة.

وأوضحت وكيل وزارة التربية والتعليم المساعد لقطاع العمليات المدرسية فوزية حسن غريب، عبر «الخط المباشر» على أثير إذاعة الشارقة، أن الوزارة تعتزم تطبيق المبادرة بشكل تجريبي الخميس المقبل لتشمل الطلاب والطالبات في المرحلة الثانوية من الصف التاسع حتى الثاني عشر فقط في جميع المدارس الحكومية.

وتابعت: «سيتم التطبيق في الفترة الصباحية بالنسبة للطلبة المشار إليهم الذين سيتغيبون في ذلك اليوم عن الدوام المدرسي، على أن يتواجدوا داخل منازلهم لتلقي الحصص التفاعلية أونلاين»، بينما ستداوم الهيئات التعليمية والإدارية في المدارس.

وأفادت بأن الخميس المقبل سيكون بالنسبة لطلبة المرحلة الثانوية دواماً دراسياً كاملاً من منازلهم رغم غيابهم عن المدارس، موضحة أن الوزارة توفر لكل طالب في المرحلة الثانوية حاسوباً محمولاً «لابتوب».

وأشارت إلى أن المرحلة التجريبية للتعليم عن بعد ستتم الخميس المقبل فقط الموافق 5 / 3/ 2020، موضحة أنه في حال تطبيق ذلك النظام بشكل دائم أو لأي ظرف معين سيتم إبلاغ الجميع بذلك.

#بلا_حدود