الأربعاء - 22 سبتمبر 2021
الأربعاء - 22 سبتمبر 2021
No Image Info

«أبوظبي التقني» يطبق الدراسة الذكية غداً

أعلن مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني عن تطبيق «الدراسة الذكية» للطلبة في منازلهم والمعلمين في الصفوف الدراسية، في كافة المؤسسات التعليمية الثانوية والجامعية التابعة له، اعتباراً من يوم غد الخميس.

وأشار مدير عام المركز مبارك سعيد الشامسي إلى امتلاك منصات إلكترونية ذكية متكاملة تخدم آلاف الطلبة المواطنين وتعمل منذ عام 2012، مضيفاً أن «أبوظبي التقني» يعمل وفق استراتيجية متطورة تضع «التعليم والصحة» في قمة أولوياته.

وذكر أن الاعتماد على «المنصات الذكية» بدأ منذ 9 سنوات للانتقال نحو آفاق عالمية جديدة من خلال تطبيق مناهج تكنولوجية تفاعلية متكاملة في كافة ثانويات التكنولوجيا التطبيقية بالدولة، إذ استغنى المركز عن الكتب الورقية واعتمد على الرقمية بالكامل لجميع المواد، إذ روعي في تصميمها استخدام تطبيقات تفاعلية بين الطالب والكتاب كتطبيق iBooks.



ولفت الشامسي إلى دعم منظومة المناهج التكنولوجية لثانويات التكنولوجيا التطبيقية على مدار السنوات السابقة بأنظمة إلكترونية لإدارة التعلُّم عن بعد، ما يضمن نجاح تجربة «الدراسة الذكية» للطلبة من منازلهم في الوقت الراهن ومستقبلاً.

وتطرق إلى توفير الخط الساخن 026132200 للأسئلة العامة و026132100 للدعم الفني، لضمان التواصل الدائم مع الطلبة وأولياء الأمور لاستقبال استفساراتهم خلال ساعات الدوام الرسمي.
#بلا_حدود