الجمعة - 24 سبتمبر 2021
الجمعة - 24 سبتمبر 2021
No Image Info

«زايد الخيرية» تبدأ استقبال طلبات الحجاج

بدأت مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية، استقبال طلبات المواطنين الراغبين في التسجيل لمنحة المؤسسة لأداء فريضة الحج، في موسم الحج المقبل (2020)/(1441) في إطار برنامج زايد للحج.

وأشارت المؤسسة إلى أن الراغب في التسجيل لأداء فريضة الحج، على نفقة المؤسسة، لا بد من أن يكون من مواطني الدولة، ولم يسبق له أداء فريضة الحج من قبل، وألا يقل عمره عن 40 عاماً، وأن يكون من ذوي الدخل المحدود، إضافة إلى توافر المقدرة الصحية والبدنية لأداء المناسك.

وشددت المؤسسة على ضرورة مرافقة محرم بالنسبة للنساء اللاتي تقل أعمارهن عن 45 عاماً.

وبينت المؤسسة أن مراحل التسجيل تتضمن خطوتين أولاهما التسجيل عن طريق التطبيق الإلكتروني الذكي للهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، والذي بدأ منذ بداية الشهر الجاري ويستمر حتى الـ19 من الشهر ذاته، والحصول على رقم مرجعي.

أما الخطوة الثانية فتكون بعد حصول المتقدم على الرقم المرجعي من الأوقاف، ويتم فيها تسجيل المتقدم لطلب منحة حج عن طريق موقع المؤسسة الإلكتروني أو تطبيقها للهاتف المتحرك «Zayed Foundation».

وذكرت المؤسسة أن المستندات المطلوبة للتسجيل تتضمن صورة شخصية، وصورة لبطاقة الهوية الإماراتية وصورة جواز السفر - على أن يكونا ساريي المفعول - وصورة من شهادة راتب (بالنسبة للموظفين أو المتقاعدين)، إضافة إلى أي وثائق أخرى تدعم الطلب، وأنه بعد استلام الطلب سيتم إرسال رسالة نصية لمقدم الطلب تفيد بتأكيد استلام اللجنة المكلفة للطلب.

ولفتت المؤسسة إلى أنه بعد انتهاء فترة التسجيل ستعمل على مراجعة الطلبات واستدعاء المرشحين للمنحة لإجراء مقابلة شخصية معهم، مؤكدة على أن الأولوية في اختيار المتقدمين الذين تتوافر فيهم الشروط ستكون للأكبر سناً.

وقال المدير العام للمؤسسة حمد سالم بن كردوس العامري إن «زايد الخيرية» توفد 1000 حاج سنوياً، منهم 600 من داخل الدولة وعلى مستوى الإمارات السبع، و400 حاج من خارج الدولة من ذوي الدخل المحدود بالتعاون مع سفارات دولة الإمارات في جميع أنحاء العالم.

#بلا_حدود