السبت - 25 سبتمبر 2021
السبت - 25 سبتمبر 2021
No Image Info

«التعليم والمعرفة»: لا حق لذوي الطلبة باسترداد الرسوم بعد قرار تعطيل المدارس

أكدت دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي، أنه لا يحق لذوي الطلبة، استرداد أي رسوم بعد الإعلان عن إغلاق المدرسة لمدة 4 أسابيع، مشيرة إلى أن المدارس ستواصل تقديم خدمات التعليم خلال العطلة، بما يتماشى مع خططها الأكاديمية، ابتداءً من الـ22 من مارس 2020، حيث وضعت المدارس خطة للتعليم عن بعد، وسيقدم المعلمون الدعم للطلبة، خلال هذين الأسبوعين.

وأوضحت الدائرة أنه تم تقديم عطلة الربيع المدرسية، لتبدأ من الثامن إلى الـ19 من مارس 2020، وستضع المدارس، خلال العطلة، الخطط اللازمة لإطلاق عملية التعليم عن بعد لجميع الطلبة، ابتداءً من الـ22 من مارس 2020، داعية أولياء الأمور إلى دعم أبنائهم خلال هذه الفترة وتشجيعهم على التواصل المستمر مع المدارس لمتابعة المسيرة التعليمية لأبنائهم.

ولفتت الدائرة إلى وجود اختلاف بين المدارس في طريقة تقديم مناهجها التعليمية عن بعد، إذ إن لكل مدرسة خططها الخاصة لتنفيذ عملية التعليم عن بعد، موضحة أنها ستعمل خلال الأسبوعين المقبلين بشكل مكثف مع المدارس، لتوفير الموارد التعليمية الإضافية للطلبة وأولياء الأمور عند الحاجة.

وبينت أن المواد التي يتوجب على الطلبة دراستها خلال فترة التعليم عن بعد، ستتوقف على متطلبات المناهج الدراسية التي تتبناها كل مدرسة، إلا أن كل المدارس، عليها تغطية المواد الأساسية التي تتضمن: اللغة العربية، والرياضيات، والعلوم، واللغة الإنجليزية.

وذكرت الدائرة أنه لن يتم إجراء الاختبارات الداخلية في المدارس الخاصة الآسيوية، العاملة بالإمارة كما كان مقرراً مسبقاً، وينبغي أن تعتبر المدارس، يوم الخميس، الموافق لتاريخ الخامس من مارس 2020، هو آخر يوم دراسي، ويتوجب احتساب درجات الطلبة، وفقاً لذلك، مشيرة إلى أنها ستعمل مع المدارس لضمان عدم تأثر الطلبة الذين يستعدون للامتحانات الخارجية خلال هذه الفترة.

ولفتت الدائرة إلى أن الجهات الصحية الحكومية، ستقيم الوضع بشكل مستمر خلال العطلة، وسيتم إبلاغ الطلبة وذويهم فور صدور أي قرارات متعلقة بهذا الشأن، ودعت ذوي الطلبة إلى متابعة حساباتها الرسمية، للبقاء على اطِّلاع بآخر المستجدات، مشيرة إلى أنها ستقوم بتحديث المعلومات أولاً بأول، فور صدور أي قرارات متعلقة بهذا الشأن.

#بلا_حدود