الاحد - 19 سبتمبر 2021
الاحد - 19 سبتمبر 2021
No Image Info

«استشاري الشارقة» يجيز مشروع قانون التراث الثقافي

أجاز المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة مشروع قانون التراث الثقافي في إمارة الشارقة، بعد إدخال بعض التعديلات، وذلك بعد مناقشته في جلسته السابعة التي عُقدت ضمن أعماله لدور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي العاشر برئاسة رئيس المجلس الاستشاري علي ميحد السويدي.

وناقش المجلس مشروع قانون التراث الثقافي والتقرير الوارد من قبل لجنة شؤون التربية والتعليم والشباب والثقافة والإعلام بالمجلس بحضور رئيس معهد الشارقة للتراث الدكتور عبدالعزيز المسلم، ومدير عام هيئة الشارقة للآثار الدكتور صباح عبود جاسم، ومدير الشؤون التنفيذية لهيئة الشارقة للمتاحف عائشة ديماس، والرئيس التنفيذي لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير «شروق» مروان السركال، والمستشار القانوني بالإدارة القانونية بمكتب سمو الحاكم عيسى سيف بن حنظل.

و ناقش الأعضاء جميع أحكام القانون ونطاق تطبيقه وأهدافه، وما يتصل به من ملكية التراث الثقافي المادي وملكية الأرض وقيود حيازتها بجانب آلية تنسيق العمل المشترك وتوحيد الجهود فيما بين الجهات المعنية، لاقتراح وإدراج التراث الثقافي وحمايته وإدارته.

وقدم الأعضاء في مداخلاتهم، عدداً من الآراء حول مواد مشروع القانون، ورد ممثلو الحكومة من الجهات المعنية على الاستفسارات من خلال بيان أوجه التفسير القانوني لمواد مشروع القانون، وكذلك جوانب العمل في تطبيق القانون وفوق المواد المذكورة.

وبعد نقاش الأعضاء، وإقرار التعديلات، صادق المجلس على مشروع قانون التراث الثقافي في إمارة الشارقة في جلسته العامة السابعة.

#بلا_حدود