الأربعاء - 22 سبتمبر 2021
الأربعاء - 22 سبتمبر 2021
No Image Info

توعية موظفي شرطة دبي بـ«كورونا»

شهد مساعد القائد العام لشؤون إسعاد المجتمع والدعم اللوجستي في شرطة دبي اللواء محمد سعيد بخيت، فعاليات محاضرة توعوية لموظفي القيادة العامة لشرطة دبي حول التهاب الفيروس التاجي (كورونا) والمعروف باسم (NCOVID 2019) والتي نظمتها شرطة دبي بالتعاون مع هيئة الصحة بدبي.

وقدم المحاضرة من هيئة الصحة بدبي الدكتور حمد النيل يوسف مريود، شرحاً حول الفيروس الجديد، مبيناً أنه من سلالة كورونا التي تضم متلازمة الشرق الأوسط التنفسية، وسارس، وأنه تم التعرف عليها لأول مرة في مجموعة من الحالات بأعراض الالتهاب الرئوي في مدينة ووهان بمقاطعة هوبي الصينية.

وذكر النيل أنه من المرجح أن الإصابات بين البشر، نجمت عن مخالطة حيوانات مصابة بالفيروس، وأن الدلائل تشير إلى أن انتشار المرض يأتي عبر الرذاذ الملوث من شخص مريض من خلال السعال أو العطس أو الأيدي الملوثة، مبيناً أن كل الفئات العمرية يمكن أن تكون عرضة للفيروس، ولكن يرتفع خطر الإصابة بين بعض الفئات، مثل كبار السن، الأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة، مثل: السكر، والقلب، والرئة، والأشخاص الذين يعانون من ضعف في المناعة.

وأكد أنه لا يوجد، حالياً، أي علاج أو لقاح للمرض، لكن تبقى الرعاية الداعمة المكثفة، وعلاج الأعراض هي الطريقة الرئيسة للتعامل مع المرض من خلال تقوية مناعة المصاب.

وقدم الدكتور حمد النيل مجموعة من النصائح للموظفين، لتجنب الإصابة بالمرض، منها تنظيف الأسطح، للمساعدة في التخلص من الميكروبات، والتي يتم لمسها بشكل متكرر مثل: الألعاب، والمكاتب، ومقابض الأبواب، ومقابض المغاسل، ومرافق رعاية الأطفال، والمدارس وأماكن العمل، وغيرها من أماكن التجمعات، إلى جانب استخدام المبيض كمطهر للتنظيف والتطهير، يجب تحضير محاليل التبييض في وقت التنظيف نفسه.

ودعا في ختام المحاضرة إلى الحصول على المعلومات الصحيحة من الجهات الصحية الحكومية، وعدم تداول معلومات خاصة بالأمراض بشكل عام، وفي حال طلب أي دعم أو استفسار طبي، ضرورة التواصل مع هيئة الصحة بدبي على هاتف 800342، وخدمة «استجابة» بمركز قيادة عمليات دائرة الصحة، أبوظبي على هاتف 8001717، وزارة الصحة ووقاية المجتمع على هاتف 80011111.

#بلا_حدود