السبت - 25 سبتمبر 2021
السبت - 25 سبتمبر 2021
No Image Info

118 فائزاً بجائزة حمدان بن راشد للأداء التعليمي المتميز

كشف مجلس أمناء مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز عن فوز 118 كادراً من الكوادر التعليمية على المستوى المحلي والخليجي والعربي في منافسات جائزة حمدان التعليمية.

وأظهرت نتائج الدورة الـ22 من الجائزة فوز 95 متنافساً من الكوادر التعليمية على المستوى المحلي و19 على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي، إلى جانب 4 فائزين على المستوى العربي.

وأوضح المجلس أن إجمالي المشاركات في الجائزة بدورتها الحالية بلغ 533 مشاركة، منها 336 على المستوى المحلي، و84 على المستوى الخليجي، و113 مشاركة عربية.

وأشار إلى أن الدورة الحالية شهدت تطبيق النظام الإلكتروني لجميع الفئات المحلية، إذ فاز 2 من فئة المؤسسات الداعمة للتعليم هما شرطة أبوظبي ممثلة في إدارة مسرح الجريمة، وهيئة كهرباء ومياه دبي.

وذكر أن الفئات الخليجية شهدت لأول مرة منذ اعتماد الجائزة تطبيق النظام الإلكتروني الذي بموجبه أجريت المقابلات لفئة الطالب المتميز من خلال البرنامج المرئي والمسموع «سكايب».

وأشار المجلس إلى زيادة عدد المشاركات في الدورة السادسة من جائزة حمدان اليونسكو بنسبة بلغت 27% مقارنة بدورة العام الماضي، إذ بلغ عدد المشاركات في الدورة الحالية 193، ومن المقرر تكريم الفائزين في أكتوبر المقبل في مقر منظمة اليونسكو بالعاصمة الفرنسية باريس.

وفيما يخص جائزة حمدان الإيسسكو، أوضح المجلس أنه تم الانتهاء من فعاليات الدورة الأولى من الجائزة العام الجاري بمشاركة 44 مشاركاً من 18 دولة مختلفة، حيث فازت 3 مؤسسات، ومن المقرر تكريمهم أبريل المقبل في مقر منظمة الإيسسكو بالعاصمة المغربية الرباط.

وأوضح أنه تم تحكيم الجائزة في دبي من قبل لجنة تحكيم دولية تتكون من 3 أعضاء، وتُمنح الجائزة كل عامين إلى 3 فائزين، وتبلغ قيمة الجائزة الواحدة 100 ألف دولار أمريكي.

من جانبه أفاد وزير التربية والتعليم، رئيس مجلس أمناء مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز، حسين الحمادي، بأن جائزة مؤسسة حمدان التعليمية تلعب دوراً محورياً في معاونة جهود الحكومات على تطوير التعليم الأساسي والجامعي بالمنطقة.

وأكد أن الجائزة أثبتت ريادتها محلياً وخليجياً وعربياً في دعم الجهود الرامية إلى تطوير التعليم والارتقاء بالكوادر التعليمية وتكريم المتميزين من أجل النهوض بالكوادر الوطنية في دولة الإمارات وسائر الأقطار العربية.

وتابع: «تمضي الجائزة برعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية، نحو المزيد من التطور والازدهار وترسيخ قاعدة وطنية عمادها العمل والابتكار من أجل مستقبل مزدهر للأجيال القادمة».

وفي سياق متصل، أكد نائب رئيس مجلس الأمناء الأمين العام لمؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز، الدكتور جمال المهيري، أن الدورة الـ22 من الجائزة كانت استثنائية وتظهر تقدماً نوعياً في مختلف المشاركات.

وأوضح أن إجمالي المشاركات في الجائزة بدورتها الحالية بلغ 533 مشاركة، منها 336 على المستوى المحلي، و84 على المستوى الخليجي، و113 مشاركة عربية.

وأردف بأن جائزة مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز شهدت طوال مسيرتها على مدار الأعوام الماضية العديد من أعمال التطوير على مستوى فتح باب المشاركات والتقديم والتحكيم.

كما شهدت اتساع رقعة تواجدها ومشاركاتها الفاعلة مع عدد من المنظمات العالمية المعنية بالتعليم وعلى رأسها منظمة اليونسكو، لافتاً إلى تكريم جميع الفائزين في حفل موسع خلال شهر أبريل المقبل.

وأوضح رئيس لجان التحكيم الدكتور علي الكعبي أن الدورة الحالية شارك فيها 58 عضواً بلجان التحكيم المخصصة لجائزة حمدان بن راشد للأداء التعليمي المتميز مارسوا مهامهم وفق أعلى المعايير العالمية.

وقال: «عملنا في لجان التحكيم المختلفة وفق رؤية متطورة تراعي جميع الأبعاد التي ترمي إليها المشاركات، إذ تم اختيار الأفضل من بين مختلف الفئات المشاركة التي استحقت الفوز بجدارة».

#بلا_حدود