الخميس - 23 سبتمبر 2021
الخميس - 23 سبتمبر 2021
No Image Info

جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي تنال الترخيص والاعتماد

حازت جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي، أول جامعة للدراسات العليا المتخصصة في بحوث الذكاء الاصطناعي على مستوى العالم، على اعتماد وترخيص هيئة الاعتماد الأكاديمي في دولة الإمارات، وذلك في خطوة رسمية تعزز جهود الجامعة الهادفة إلى تقديم أفضل البرامج الأكاديمية المعترف بها محلياً ودولياً.

وبهذه المناسبة، قال وزير دولة ورئيس مجلس أمناء جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي الدكتور سلطان أحمد الجابر: «يشكل حصول الجامعة على اعتماد وترخيص هيئة الاعتماد الأكاديمي في دولة الإمارات إنجازاً مهماً، فهو يضع الركائز الأساسية لهذا التخصص الأكاديمي الجديد، كما يؤكد نيل الاعتماد التزامنا بالعمل على تنفيذ رؤية القيادة في بناء القدرات وتحقيق التميز وتوفير أفضل المستويات التعليمية في مجال الذكاء الاصطناعي، حيث تسعى الجامعة لتقديم برامج تتخطى التوقعات وذلك في بيئة أكاديمية متميزة قادرة على استقطاب أفضل المواهب من جميع أنحاء العالم».

وتتبع هيئة الاعتماد الأكاديمي لوزارة التربية والتعليم في الإمارات العربية المتحدة، إذ تطبق برنامجاً لترخيص مؤسسات التعليم العالي، واعتماد البرامج الأكاديمية لهذه المؤسسات، وتشدد الهيئة على توفير المؤسسات التعليمية في دولة الإمارات لأجود البرامج الأكاديمية المعترف بها محلياً ودولياً.

من جانبه، قال الرئيس المؤقت لجامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي البروفيسور السير مايكل برادي: «يعتبر هذا الإنجاز بالغ الأهمية فيما تستعد الجامعة لاستقبال أول دفعة من طلابها في وقت لاحق من العام الحالي، وقد حرصنا على أن تركز جميع برامج الجامعة على أبرز الجوانب المرتبطة بتوجهات الذكاء الاصطناعي اليوم، وتقديمها وفق أرقى المعايير الممكنة، ما يضمن توفير خدمات تعليم فائقة الجودة لجميع من يلتحقون بالجامعة».

وتقدم جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي برامج ماجستير العلوم والدكتوراه في المجالات الرئيسة للذكاء الاصطناعي، وستتعاون مع واضعي السياسات والشركات حول العالم لتسخير الذكاء الاصطناعي كقوة قادرة على إحداث تحول إيجابي. يشار إلى أن الجامعة بدأت بالفعل مراجعة طلبات التسجيل للعام الدراسي 2020، حيث تلقت أكثر من 1200 طلب بلغت الآن المرحلة النهائية من التقييم قبل القبول.

ويمكن للطلاب الخريجين التقدم إلى جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي عبر موقع الجامعة الإلكتروني. وسينطلق العام الدراسي الأول لطلاب الدراسات العليا في حرم الجامعة بمدينة مصدر في أغسطس 2020.

وستقدم جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي لجميع الطلاب المقبولين منحة دراسية كاملة، بالإضافة إلى مجموعة مزايا مثل البدل الشهري والتأمين الصحي والإقامة والسكن، وستعمل الجامعة مع كبريات الشركات المحلية والعالمية لتأمين التدريب للطلاب ومساعدتهم في الحصول على فرص عمل.

#بلا_حدود