الخميس - 18 أبريل 2024
الخميس - 18 أبريل 2024

«الصحة» تسحب وسيلتين طبيتين لعلاج القلب ولتخطيط كهرباء الدماغ

«الصحة» تسحب وسيلتين طبيتين لعلاج القلب ولتخطيط كهرباء الدماغ

قررت وزارة الصحة ووقاية المجتمع، سحب الوسيلة الطبية (PASCAL Transcatheter Valve Repair System GS (Guide Sheath only))، التي تنتجها شركة Edwards Lifesciences Services GmbH.

وقالت الوزارة في تعميم موجه على المنشآت الصحية، إن سبب السحب، يرجع إلى احتمالية وجود تلف في البطانة الداخلية لجهاز PASCAL Transcatheter Valve Repair System بسبب مشكلة في التصنيع، والتي قد تتسبب في انصمام لجزء من مادة البطانة

الداخلية للقلب.

وأشارت الوزارة، على أنه تم تصميم نظام باسكال لعلاج المرضى، الذين يعانون من قلس التاجي أو ثلاثي الشرفات، كما يوفر نظام باسكال زراعة عن طريق الجلد إلى موضع الصمام التاجي أو ثلاثي الشرفات، ويستخدم في عمليات قسطرة القلب.

وأوضحت أن السحب يشمل فقط Guide Sheath وتحديداً جميع تشغيلات موديل رقم 10000GS Guide Sheath، ولا يشمل جميع أقسام نظام باسكال من Implant System, Stabilizer and Table.

كما قررت وزارة الصحة ووقاية المجتمع، سحب الوسيلة الطبية Monitor Brainz Olympic، التي تنتجها شركة Natus Medical Incorporated، وهي عبارة عن نظام قنوات ثلاثية، تُستخدم في المستشفى، لتسجيل وجمع وعرض وتسهيل العملات اليدوية، ولتسجيل التخطيط الكهربائي للدماغ EEG.

وذكرت الوزارة في تعميم موجه إلى المنشآت الصحية، أن السحب يرجع إلى أنه لم يتم إجراء اختبار وظائف النظام على المنتجات المذكورة، وذلك قبل تصديرها إلى شركاء التوزيع، وعليه لا يمكن التأكد من أن الأجهزة تؤدي وظائفها بطريقة جيدة، علماً بأنه تم توزيع الأجهزة الطبية المتأثرة على بلدان: المنطقة الاقتصادية الأوروبية، وسويسرا، والأرجنتين، وأستراليا، وكولومبيا، وجمهورية الدومنينيكان، وهونغ كونغ، وإسرائيل، وكوريا، والإمارات العربية المتحدة، والولايات المتحدة.

وأشارت الوزارة إلى أن المنتجات المتأثرة، تتبع موديل رقم OBM00002، وأرقام تسلسها من OBM00002G2119، و OBM00002G2130، حتى OBM00002G2168