الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

إماراتيات يبتكرن وكيل سفريات ذكياً يختصر 60% من زمن الحجوزات

إماراتيات يبتكرن وكيل سفريات ذكياً يختصر 60% من زمن الحجوزات

طورت 3 إماراتيات من كلية هندسة الطيران والفضاء في جامعة خليفة، نظاماً ذكياً قادراً على تسهيل إجراءات السفر على المتعاملين، ليكون التطبيق الأول من نوعه الذي يختصر نحو 60% من الوقت الذي يستغرقه التعامل مع وكيل السفريات.

وتبنت شركة طيران الاتحاد الفكرة التي عملت عليها الطالبات شمسة اليعربي، آمنة المطروشي وأشواق الكعبي خلال مشاركتهن المبدعة في مسابقة «فكرة» للجامعات، العام الماضي تحت عنوان «السفر السلس.. احتمالات لا تنتهي»، وأوضحت الشركة للفريق أنها ستوفر فترة تدريب لهن للعمل على الفكرة وتطويرها.

وأوضحت الطالبة آمنة المطروشي لـ«الرؤية» أن التطبيق يوفر حلولاً مرنة لمجموعات السفر الكبيرة على وجه الخصوص، إذ يعمل النظام الذكي على تنسيق مواعيد الرحلات ويستعرض كافة المعلومات المتعلقة بالميزانية والتفاصيل بشكل منظم ويمكن التحكم فيه بطريقة سهلة.

وأضافت أن التطبيق يتمتع بخاصية المحادثة الفورية مع موظفة خدمة عملاء ذكية أطلقن عليها اسم فاطمة متوفرة على مدار الساعة وبإمكانها الإجابة على تساؤلات لا حصر لها لمساعدة المستخدم على إتمام تجهيزات رحلته بشكل سريع وسلس.

وأوضحت أن المشروع استغرق نحو 3 أشهر من العمل المتواصل للتنفيذ، وتبلورت الفكرة من الوقت الطويل الذي يستغرقه التحضير لإجازة مع العائلة، خاصة أن العائلات العربية تفضل السفر كجماعة، الأمر الذي يتطلب وقتاً وجهداً كبيراً في ترتيب الحجوزات وتنظيم المواعيد والرحلات حسب الوجهات، مؤكدة على أن التطبيق يوفر وسطياً نحو 3 أيام من العمل ويختصرها في يوم واحد.

وذكرت أن الفكرة الأساسية التي تمت الموافقة عليها كانت لزميلتها أشواق، فقررت الصديقات العمل على الفكرة كمشروع جماعي، عرضته الطالبات أمام لجنة التحكيم المكونة من رؤساء ومديرين تنفيذين ممثلين لمجموعة الاتحاد للطيران وشركة إس أي بي وكوجنيزنت وأي بي إم، مؤكدة أنهن يعملن عن كثب على تطويره حتى يصبح أول تطبيق إماراتي مبتكر للسفر السلس.