الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

حصر العاملين في المدارس الحكومية العائدين من الخارج

حصر العاملين في المدارس الحكومية العائدين من الخارج
وجهت وزارة التربية والتعليم إدارات المدرسة الحكومية ورياض الأطفال على مستوى الدولة لحصر بيانات كل أعضاء الهيئات التعليمية والإدارية العائدين من خارج الدولة.

وشددت الوزارة في تعميم ممهور بـ«هام جداً» على ضرورة رفع كل مدرسة كشف بأسماء العائدين للوزارة عبر البريد الإلكتروني، داعية إلى عدم التهاون في دقة البيانات.

وأرفقت الوزارة مع تعميمها نموذجاً لحصر الحالات المشار إليها، كما ألزمت جميع إدارات المدارس التي لا توجد بها كوادر تعليمية أو إدارية غادرت الدولة برفع تقرير يؤكد ذلك.


وتضمن نموذج الحصر البيانات المتعلقة بالمعلمين والإداريين كاسم المجلس التعليمي والنطاق والمدرسة التابعين لها، إلى جانب اسم الكادر نفسه ورقم الاوركل الخاص به.


كما شملت البيانات المطلوب توثيقها المسمى الوظيفي للكادر التعليمي أو الإداري، إضافة إلى اسم الدولة العائد منها وتاريخ مغادرته وعودته إلى دولة الإمارات العربية المتحدة.

وفي سياق متصل، دعت الوزارة جميع كوادرها التعليمية والإدارية إلى التقيد بالإجراءات الاحترازية وتجنب السفر خارج الدولة خلال الفترة الراهنة، وتحديداً السفر إلى الدول التي تكثر فيها حالات الإصابة بالأمراض المعدية أو الأوبئة.

وأوضحت أنه في حال سفر الموظف خلال هذه الفترة يخضع فور عودته لأرض الدولة من أي من المنافذ الجوية أو البرية أو البحرية لإجراءات الحجر الصحي الذي تحدده السلطات المختصة.

ولفتت إلى أنه يتوجب على جميع الموظفين الإفصاح لرؤسائهم المباشرين وإدارات المدارس ورياض الأطفال العاملين في الميدان التعليمي في حال سفرهم أو سفر أحد أفراد أسرهم خارج الدولة خلال الفترة الممتدة من شهر مارس 2020 ولحين إشعار آخر، فضلاً عن توفير المعلومات والبيانات الخاصة بتاريخ العودة والبلاد التي تمت زيارتها خارج الدولة.

وأشارت الوزارة إلى ضرورة مراجعة الموظف المعني بمراجعة السلطات الصحية المعتمدة بالدولة لاستخراج شهادة خلو من الأمراض وتقديمها للرئيس المباشر المسؤول عن موافاة إدارة شؤون العاملين بأسماء الموظفين العائدين من الخارج مع إرفاق الشهادة الخاصة بالخلو من الأمراض.

وتابعت: "يتعين على الموظف العائد من الخارج خلال هذه الفترة البقاء في مكان إقامته داخل الإمارات لمدة 14 يوماً احترازياً ومباشرة العمل عن بعد بالتنسيق مع الرئيس المباشر لحين التأكد من سلامته من خلال إخضاعه للفحوصات الطبية أو أية إجراءات وقائية أخرى توصي بها السلطات الصحية.

وأفادت الوزارة بأن الإجراءات المذكورة سلفاً تطبق على جميع موظفي الوزارة من شاغلي الوظائف وبمختلف أنواع العقود، داعية الجميع للتواصل مع الوزارة في حال الاستفسار عن أي معلومات تخص الإجراءات الاحترازية المعتمدة حالياً.