الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

«التعليم والمعرفة»: عودة الطلبة المبتعثين في الخارج اختيارية

«التعليم والمعرفة»: عودة الطلبة المبتعثين في الخارج اختيارية

قالت دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي إن عودة الطلبة المبتعثين في الخارج إلى أرض الوطن تعتبر اختيارية وعلى كافة الطلبة إشعار الدائرة بقرار البقاء في الخارج أو العودة إلى الدولة، موضحة أن عودة الطلبة المبتعثين للدولة لن يترتب عليها أي تبعات مادية أو عواقب إدارية.

وأشارت الدائرة إلى أن هناك 4 حالات تستوجب عودة الطلبة المبتعثين إلى الدولة وهي:

في
حال قررت الجامعة تعلیق الدراسة التقلیدیة واستبدالها بالدراسة عن بعد، أو قررت الجامعة تعلیق الدراسة بشكل كامل، وفي حال قررت الدولة المبتعث لھا الطالب إلزامیة مغادرة رعایا الدول الأخرى، وفي حال قررت دولة الإمارات العربية المتحدة إلزامیة مغادرة رعایاھا للدولة المبتعث لھا الطالب.

وأضافت الدائرة: «يمكن للطلبة اتخاذ أحد الخیارات التالیة عند العودة للإمارات: متابعة الدراسة عن بعد، في حال وفرت الجامعة هذا الخيار، وتسجیل ودراسة المواد في إحدى الجامعات في الإمارات، ونقل الساعات للجامعة المبتعث لھا الطالب، وتجمید البعثة بشكل مؤقت لحين التمكن من العودة لبلد الابتعاث».

ولفتت إلى أنه يتوجب على جميع الطلبة التواصل مع إدارة بعثات أبوظبي في دائرة التعليم والمعرفة، لإعلامنا بالقرار الذي سيتخذونه موضحة أنه للطلبة المبتعثين في جميع الدول (باستثناء الولايات المتحدة الأمريكية) يمكنهم التواصل على: [email protected]، أما الطلبة المبتعثون في الولايات المتحدة الأمريكية: [email protected]، إضافة إلى الخط الساخن: 971 50 189 4000+.

وأكدت الدائرة أن الفريق المختص على تواصل مستمر مع الطلبة المبتعثين في الخارج ومع الملحقيات الثقافية لضمان اتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة وإبقاء الطلبة على اطلاع على آخر المستجدات.