السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

حملات تفتيش وتوعية لمراكز الحلاقة والتجميل في أبوظبي

حملات تفتيش وتوعية لمراكز الحلاقة والتجميل في أبوظبي

تعكف بلدية أبوظبي على تنفيذ حملات تفتيشية وتوعوية على صالونات الحلاقة ومراكز التجميل ضمن المدينة، للتأكد من معايير الصحة والسلامة العامة المتبعة من قبل أصحابها في ظل الإجراءات الوقائية والاحترازية ضد انتشار فايروس كوفيد _19.

وأوضحت أن فرق حملات التفتيش عملت على فحص سوائل التعقيم المستخدمة داخل المحال، وضوء التعقيم المخصص لمواد الحلاقة وكافة الأدوات للتأكد من فعاليتها، وشملت الحملة تثقيف العاملين في صالونات التجميل على كيفية تنظيف كراسي الحلاقة، واتباع آلية تعقيم مناطق التلامس بشكل منتظم بهدف رفع مستوى الوعي بمتطلبات الصحة العامة.

حقوق الأفراد

وأهابت البلدية بجميع المترددين على مراكز التجميل والحلاقة التأكد من أن جميع الأدوات التي تستخدم في تقديم الخدمات نظيفة ومخزنة داخل أكياس مخصصة محكمة الأغلاق بعد تعقيمها، ولكافة المتعاملين الحق في أن يتم إعادة غسيل وتعقيم أدوات التجميل مرة أخرى أمامهم قبل تلقي الخدمات، وأن يقوم العاملون في المركز بغسل أيديهم قبل تقديم الخدمة.

وأشارت إلى أنه في حال وجود شكوى تتعلق بمراكز التجميل، يتوجب على المشتكي تقديم بلاغ رسمي عبر منصة حكومة أبوظبي للشكاوى والبلاغات، أو الاتصال على رقم هاتف (800555)، لتتسلم البلدية الشكوى فور ورودها وتزور مركز التجمل المعني، وفي حال تبين عدم التزام المنشأة التجارية بالشروط والمعايير يتم اتخاذ إجراءات الإدارية المتبعة أصولاً في حق المنشآت المخالفة.

تفتيش دوري

وتجري البلدية حملات تفتيشية على مراكز التجميل وصالونات الحلاقة بشكل دوري ومفاجئ على مدار العام، للتأكد من تطبيق كافة المحال للاشتراطات والمتطلبات الصحية، إضافة إلى حرصها على توعية وتثقيف العاملين من خلال ورش العمل التوعوية وتوزيع النشرات والمطبوعات التثقيفية.

ونوهت بأن للمفتشين والمفتشات الحق في مصادرة بعض الأدوات أو المواد التجميلية، للتأكد من صلاحيتها وإخضاعها للفحوص المخبرية حفاظاً على السلامة العامة وصحة الأفراد.