الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

«التربية» تطالب المدارس بتقارير إنجاز أسبوعية حول تطبيق التعليم عن بُعد

«التربية» تطالب المدارس بتقارير إنجاز أسبوعية حول تطبيق التعليم عن بُعد
وجهت وزارة التربية والتعليم إدارات المدارس الحكومية على مستوى الدولة برفع تقارير إنجاز أسبوعية للمجالس التعليمية عن مراحل تطبيق نظام التعليم عن بعد.

ومن المقرر أن تبدأ جميع إدارات المدارس اعتباراً من غد، الثلاثاء 17 مارس، برفع تلك التقارير للتأكيد على جهوزية المدارس لتطبيق النظام.

وتتضمن التقارير رصداً كاملاً لإنجاز معلمي المدارس الحكومية لفترة التدريب على نظام التعليم عن بعد، والتي انطلقت أمس وتختتم الخميس المقبل، في إطار استعداد المدارس الحكومية والخاصة على مستوى الدولة لتطبيق هذا النظام اعتباراً من الأحد 22 مارس الجاري، وحتى الثاني من أبريل المقبل.


وأوضحت الوزارة في تعميم وجهته لإدارات المدارس الحكومية أن التقارير المطلوب رفعها لا بد أن تتضمن متابعة حضور الكوادر التعليمية والإدارية والفنية للدورات التدريبية، فضلاً عن التحديات التي تواجه التطبيق.


ولفتت إلى أن التقارير ستتضمن تقييماً لمدى التزام المعنيين بتنفيذ المهام الإدارية الموكلة إليهم خلال المرحلة المقبلة، مشيرة إلى ضرورة متابعة مدى التزام المعلمين بتنفيذ الحصص التفاعلية خلال الأسبوعين المقبلين.

وشددت الوزارة على ضرورة التأكد من استيفاء جميع الصفوف الدراسية من الحصص المخصصة لهم أسبوعياً وفقاً لجداول الحصص المعتمدة ومدى التزام المعلمين بتطبيقها في مواعيدها المحددة.

ودعت إلى ضرورة التزام إدارات المدارس الحكومية بتسليم تقارير الإنجاز المشار إليها بشكل أسبوعي لمديري النطاق، ثم رفعها إلى إدارات المجالس التعليمية، متضمنة كل ما يتعلق بنظام التعليم عن بعد.

وأرفقت «التربية» مع تعميمها نموذجاً توضيحياً طالبت إدارات المدارس الحكومية بتعبئته بهدف متابعة تنفيذ المعلمين للحصص الدراسية عن بعد.

وتضمَّن النموذج اسم المادة الدراسية والصف والشعبة، وخانة توضح تنفيذ الحصة من عدمه، كما أرفقت الوزارة مع التعميم نموذجاً لحصر حضور وغياب المعلمين للدورات التدريبية الخاصة بنظام التعليم عن بعد.

من جهة أخرى، رصدت الوزارة عدداً كبيراً من المعلمين والإداريين بعدد من المدارس الحكومية في دبي والمناطق الشمالية مسجلين بأكثر من مسمى وظيفي على نظام المنهل.

وطالبت الوزارة إدارات المدارس التي رُصدت تلك الحالات بها، بالعمل على تحديث بيانات جميع كوادرها التعليمية والإدارية، وفق المسمى الحقيقي لها، على أن يكون لكل موظف مذكور مسمى وظيفي واحد.

وألزمت الوزارة جميع إدارات المدارس التي تضم تلك الحالات برفع كشوف تحديث البيانات للإدارة المعنية في موعد أقصاه يوم الأربعاء 25 مارس الجاري.