الثلاثاء - 23 أبريل 2024
الثلاثاء - 23 أبريل 2024

«صحة دبي» تطلب أطباء للتوظيف براتب 34 ألف درهم

«صحة دبي» تطلب أطباء للتوظيف براتب 34 ألف درهم

أعلنت هيئة الصحة في دبي، على صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بها، عن حاجتها لشغل وظائف شاغرة، بصفة مؤقتة لمدة 6 أشهر قابلة للتجديد، وذلك لوظائف: طبيب أخصائي باطنة وأمراض معدية، ممرض، مساعد ممرض.

وأوضحت الهيئة في الإعلان أن المتقدم يجب أن يكون حاصلاً على الترخيص المهني من الإمارات، ويمكن لراغبي التوظيف التقدم من خلال الموقع الإلكتروني للهيئة. وتضمنت الشروط والمتطلبات التي أعلنتها الهيئة واطلعت عليها «الرؤية»، أن يضمن الطبيب الرعاية العامة للمرضى في المستشفيات والعيادات الخارجية، ومساعدة الاستشاريين في التحقيق والتشخيص والعلاج طبياً أو جراحياً لجميع المرضى المحولين إلى تخصصه.

وتضمنت الشروط أن يشارك الطبيب في الأنشطة المتعلقة بالجودة والاجتماعات السريرية والإدارية الأخرى عند الضرورة مع رئيس القسم وإدارة المستشفى، وأن يشارك في أنشطة مراقبة وتحسين الأداء على مستوى الأقسام والمستشفيات، وأن يكيف الإجراءات والتقنيات الجديدة في مجال تخصصه.

وأكدت الهيئة ضرورة أن يكون الطبيب متوفراً في الإمارات العربية المتحدة ولا يعمل حالياً، وأن هذه وظيفة مؤقتة يتم الإعلان عنها لأي من مرافق هيئة الصحة بدبي في الإمارة، وستكون مدة العقد 6 أشهر، والراتب الشهري 34.000 درهم. وأشارت الهيئة للمتقدمين أن هذا الموقف عاجل وسيتطلب الانضمام إلى هيئة الصحة في دبي على الفور بموجب تأشيرتهم الخاصة.

وأضافت «المستندات المطلوبة للتوظيف هي نسخة من جواز السفر وتأشيرة زيارة أو إقامة ورخصة معترف بها والهوية الإماراتية، وأن يكون الطبيب خريجاً من كلية الطب المعتمدة بعضوية أو زمالة مجلس معترف به أو ما يعادلها».

أما بالنسبة لوظائف التمريض، فتتضمن المهام أن يقيم ويخطط وينفذ ويقيم الرعاية التمريضية المبنية على الأدلة، ويتضمن احتياجات العميل الفريدة وتوقعاته وأسلوب حياته وخلفيته الثقافية، وأن يحافظ ويثبت الكفاءة السريرية باستخدام الممارسة القائمة على الأدلة في جميع جوانب رعاية المرضى بما في ذلك ذوي الاحتياجات المعقدة.

وأن يضمن الممرض الموارد السريرية واستمرارية الرعاية خلال ساعات عمله، والرعاية داخل المنشأة التي تتم وفقاً لسياسات وإجراءات الشركات و DHA / PHC المعمول بها والمعايير الدولية، وأن يقيم احتياجات الفرد أو الأسرة أو المجتمع، وكذلك أن يخطط ويجري التثقيف الصحي وتقييم فعاليته وضمان علاقة داعمة علاجية مع العميل والأسرة.

واشترطت الهيئة أن يكون المتقدم للوظائف متوفراً في الإمارات ولا يعمل حالياً، وأن الوظيفة مؤقتة يتم الإعلان عنها لأي من مرافق هيئة الصحة بدبي في دبي، وستكون مدة العقد 6 أشهر، على أن يكون الراتب الشهري 8000 درهم إماراتي، وأن الموقف عاجل وسيتطلب من المتقدم الانضمام إلى هيئة الصحة في دبي على الفور بموجب تأشيرته الخاصة.

وقالت الهيئة إن من كان مهتماً بهذه الوظيفة المؤقتة، فعليه إرفاق نسخة من جواز السفر وتأشيرة (زيارة أو إقامة) وأهلية هيئة الصحة في دبي والهوية الإماراتية، على أن يكون المؤهل الدراسي بكالوريوس في التمريض.

وكذلك طلبت الهيئة أيضاً وظيفة مساعد ممرض براتب 5000 درهم.