الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

دوريات بالعربية والإنجليزية للتوعية على البقاء بالمنازل في دبي

دوريات بالعربية والإنجليزية للتوعية على البقاء بالمنازل في دبي

بدأت شرطة دبي تسيير دوريات مرورية لتوعية المشاة والجمهور باللغتين العربية والإنجليزية على ضرورة البقاء في المنازل وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى، في إطار جهود الدولة لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

وأكدت شرطة دبي أنه بناء على تعليمات القائد العام لشرطة دبي تم وضع كافة إمكانياتها لخدمة المجتمع وأفراد الجمهور، وتأمل من الجميع الاستجابة للدوريات الشرطية وللتعليمات التي يتم بثها للحفاظ على أمن وسلامة الوطن.

ويذكر أن وزارة الداخلية والهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث أهابتا المواطنين والمقيمين والزائرين، بضرورة الالتزام وعدم الخروج من المنازل إلا للضرورة القصوى، أو لدواعي العمل، أو التجول بالسيارة الشخصية للعائلة من البيت الواحد ولثلاثة أشخاص كحد أقصى في كل سيارة، وعدم النزول للأماكن العامة مع الالتزام بكمامة الوجه، مع العلم إن قانون الأمراض السارية يطبق عقوبة على المخالفين بهذا الشأن وتصل إلى الحبس أو الغرامة.

كما أعُلن عن الإغلاق المؤقت للشواطئ العامة والخاصة والحدائق والمسابح الخاصة والعامة ودور السينما والصالات الرياضية المخصصة للتدريب، اعتبارا من أمس الأحد، ولمدة أسبوعين قابلة للمراجعة والتقييم، للحد من الفيروس- وفق ما أقرته وزارة الصحة ووقاية المجتمع والهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث.