الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

سارة كاظم: اتصال محمد بن راشد أثلج صدرونا وبعث لنا الفرحة

سارة كاظم: اتصال محمد بن راشد أثلج صدرونا وبعث لنا الفرحة

وصفت استشاري ورئيس قسم الطوارئ في مستشفى راشد، التابع لهيئة الصحة في دبي، الدكتورة سارة كاظم، اتصال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بها للاطمئنان على سير عمل مركز الطوارئ الرئيسي في الهيئة، أنه وسام، قائلة: «أثلج صدورنا وبعث لنا الفرحة».

وأضافت كاظم في تصريحات لـ«الرؤية»: «بتوجيهات سموه نحن مستعدون لمواجهة هذه الأزمة، وسنتجاوزها وبعدها سنكون أقوى، ونحن عيال زايد نضع أيدينا في أيدي بعضنا لمواجهة هذا الوباء».

وأكدت أن المكالمة كانت مفاجِئة لها ورفعت روحهم المعنوية، مشيرة إلى أن القيادة الرشيدة لم تدع شيئاً تحتاجه «صحة دبي» لمواجهة الأزمة إلا وأحضرته.

ودعت السكان إلى التزام البقاء في المنزل نظراً لسرعة انتشار الفيروس، وكذلك التباعد الاجتماعي، وعدم التحية بالأيدي والقبلات.

وأوضحت كاظم أن هيئة الصحة في دبي لديها سيناريوهات للتعامل مع كل الظروف في حال زيادة أعداد المصابين بالفيروس، وأنه رغم ضغط العمل خلال هذه الفترة إلا أن الجميع متكاتف «إيد بإيد» لتجاوز تلك المرحلة، وأن جميع فئات الكادر الصحي يعملون حالياً فوق طاقتهم.

وحول نصائحها للأطباء والممرضين، أكدت أن الأطقم الطبية تخوض تحدياً كبيراً، وعليهم وقاية أنفسهم من العدوى عند التعامل مع المصابين، كي يستمروا في العمل ومساعدة مرضى آخرين، مضيفة أن المديرين والقيادات يتواجدون بجانب الأطقم الطبية طوال الوقت.

ولفتت إلى أن قسم الطوارئ في مستشفى راشد يستقبل يومياً نحو 500 حالة.