السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

النقل على دفعات ومسافات أمان في مركبات العمال

النقل على دفعات ومسافات أمان في مركبات العمال

أكد نائب مدير الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي، رئيس اللجنة العمالية اللواء عبيد مهير بن سرور، أن اللجنة العمالية تحرص على اتخاذ الإجراءات الخاصة بالحفاظ على صحة العمال في الأزمة الحالية التي يعيشها العالم بسبب فيروس «كورونا».

وأفاد بأنه تم تكثيف الإجراءات الوقائية في الباصات الخاصة بنقل العمال من وإلى مواقع العمل، عبر تعقيم الباصات في الصباح والمساء وبين رحلات النقل، كما ألزم كل سائق حافلة بارتداء كمامة للوقاية، وتم تزويد الحافلات بمعقمات يتم التنبيه بضرورة استخدامها قبل الصعود للحافلة، إلى جانب نقل العمال على دفعات للعمل وتحقيق التباعد بينهم، والابتعاد عن الازدحام أو الاحتكاك المباشر.

وتم توجيه العمال لترك مسافة أمان بين المقاعد في الحافلة، وعدم الاقتراب من بعضهم أبداً أو الملامسة والابتعاد عن المصافحة نهائياً.

وأكد بن سرور، أنه جرى توجيه المسؤولين عن الباصات الخاصة بنقل العمال بضرورة أخذ حرارة العامل قبل الصعود في الباص وبعد نزوله، كما تم التوجه بأخذ حرارة العامل بعد وقبل دخوله السكن العمالي.

وشدد بن سرور على أنه تمت توعية العمال بضرورة الالتزام بالنظافة الشخصية، والابتعاد عن التجمعات والمخالطة بعدة لغات منها العربية والإنجليزية والتغالو والأوردو، وغيرها بوسائل متعددة منها الملصقات التوعوية والمنشورات.

وأضاف: «أبلغنا العمال بضرورة تبليغ الجهات المختصة على الرقم 800342 عند الإحساس بالمرض عدا عن التبليغ لدى ملاحظة أي أعراض على أي عامل».