الثلاثاء - 07 أبريل 2020
الثلاثاء - 07 أبريل 2020
No Image

3 فعاليات للتطوع في «مدينتك تناديك»

تفاعل مئات المواطنين والمقيمين مع مبادرة «مدينتك تناديك» التي أطلقها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، معبّرين عن استعدادهم للتطوع في كافة الفعاليات التي تعلن عنها المبادرة.

وأطلقت المبادرة تطبيقاً على الهواتف الذكية تحت اسم «يوم لدبي»، طرحت عبره 3 فعاليات يستطيع الجمهور المشاركة فيها: «دعم الخدمات الصحية»، «لا تشلون هم»، و«دعم الخدمات المجتمعية».

وتمتد فترة التطوع في المبادرة الأولى 7 أيام، من الثامنة صباحاً حتى الرابعة عصراً، وتحتاج إلى 1000 من المتطوعين، مستهدفة دعم ومساندة جهود الاستجابة في حالات الطوارئ والأزمات والكوارث للحفاظ على الأرواح ومكتسبات الدولة، وكذلك التأهب للكوارث تحقيقاً للاستجابة الفعالة، وبناء ثقافة للسلامة والقدرة على مواجهة المخاطر.

وتقتصر المشاركة في هذه الفعالية على 4 فئات هي الأطباء من كل التخصصات، الممرضون، الصيادلة، والمسعفون.

ويشترط للمتطوع في «دعم الخدمات الصحية» ألا تقل سنه عن 25 عاماً، ويحمل درجة علمية ثانوية عامة فما فوق، مع التمتع بحسن السير والسلوك، ويمكن التقدم عبر التطبيق بالهوية الإماراتية.

أما مبادرة «لا تشلون هم»، التابعة لإسعاف دبي، فمدتها 12 يوماً، تنتهي في 5 أبريل المقبل، ويعمل المتطوع خلالها لمدة 12 ساعة من السابعة صباحاً حتى السابعة مساء، وتحتاج إلى 25 متطوعاً، وسيحصل المشاركون على شهادة تطوع في المبادرة وساعات تطوعية.

ويقوم المتطوعون بتعقيم سيارات الإسعاف وإدخال البيانات، ويشترط ألا تقل سن المتطوع عن 18 عاماً، وأن يكون حاصلاً على الثانوية العامة، وشهادة حسن السير والسلوك، ولم يسبق الحكم عليه في جناية أو جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة، وأن يكون مسجلاً لدى هيئة تنمية المجتمع لممارسة العمل التطوعي.

والمبادرة الثالثة هي «دعم الخدمات المجتمعية»، وتحتاج إلى 1000 متطوع، لمدة 8 ساعات يومياً، وتنتهي بعد غد الجمعة، ويستطيع من هم فوق الـ25 عاماً المشاركة فيها، ويقوم المتطوعون برعاية كبار السن والخدمة المجتمعية.

#بلا_حدود